كنوز نت - رجاء بشارات


باده – بوريا يفتح قسمًا آخر للكورونا


  • على خلفية الزيادة المعتبرة بعدد المرضى، إفتتح المركز الطبيّ باده – بوريا قسمًا ثالثُا لعلاج مرضى الكورونا.
 

كنوز نت - تمت يوم الأربعاء الموافق 30.12.2020 الاستعدادات والتجهيزات لافتتاح قسم إضافي مخصص لعلاج مرضى الكورونا. وقد أكد مدير المركز الطبيّ د. ايرز أون "أتوجه لعاملينا وللجمهور عامة، كلنا نشهد الزيادة المعتبرة بعدد المرضى. ليس الوقت لعدم المبالاة أو للاستهتار، يتوجب علينا أن نتحمل المسؤولية الشخصية والالتزام بالتعليمات: ارتداء الكمامات، الوقاية الشخصية وشطف اليدين، والحفاظ على التباعد الاجتماعي. لمزيد الأسف، ففي الأيام الأخيرة بتنا نشعر في المستشفى بالموجة الثالثة ونتعامل مع ارتفاع بعدد المرضى المخطرين. بهدف الانتصار على الوباء الفتاك يتوجب الاستمرار بالالتزام على التعليمات. في المقابل، كلما تلقى المزيد من الناس التطعيم واللقاح، سيكون بالإمكان منع عدوى مستجدة مستقبلًا".



يشمل القسم الثالث لمعالجة مرضى الكورونا 20 سريرًا للاستشفاء. وبالمجمل يوجد اليوم في المركز الطبيّ 60 سريرًا لمعالجة مرضى الكورونا، بينها 12 سريرًا مخصصين للعلاج المكثف. 

صحيح لتاريخ 30.12 يقبع في المركز الطبيّ باده – بوريا 26 مريض كورونا، بينهم 21 بوضع حرج أو بحالة خطرة.


وأكد د. صبح صبح – مدير جناح الكورونا ملخصًا "هناك ارتفاع بالعدوى في المنطقة وقد وُسمت العديد من البلدات بالأحمر. يتوجب علينا أن ننقل رسالة لكل واحد من أبناء عائلاتنا ومنهم إلى الآخرين. حتى من تلقى الوجبة الأولى من اللقاح، يتوجب عليه الاستمرار بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات، لا زال الوباء منتشرًا في الخارج وخطر التعرض اليه والاصابة كبير"!