كنوز نت - المشتركة

بتهمة الاهمال بوصول السلاح للمواطنين العرب


* عودة يبدأ بإجراءات لرفع دعوى ضد وزير الامن وقائد الاركان بتهمة الاهمال المؤدي للقتل*

  • عودة: 70% من السلاح غير المرخّص يتم تهريبه من الجيش إلى أيدي المواطنين العرب

أعلن النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بجلسة الكنيست انه بدأ إجراءات تقديم دعوى قضائية ضد وزير "الأمن" الإسرائيلي غانتس وقائد أركان الجيش كوخاڤي بسبب وصول 400 ألف قطعة سلاح من الجيش الى المواطنين العرب بالسنوات الأخيرة.


وقال النائب عودة خلال خطابه في الكنيست اليوم إن 70% من السلاح غير المرخّص يتم تهريبه من الجيش الى أيدي المواطنين العرب وبالمقابل هناك 30% يأتي من المخارط بالضفة الغربية. هذه الأرقام تؤكد أن هذا السلاح المنتشر بسهولة، معدّ مسبقًا لقتل المواطنين العرب. وقال عودة ان وزير الامن وقائد الاركان يعرفان الحقيقة ولكنهما لم يفعلا شيئا ازاء السلاح الذي يُمرر من مؤسستهما لقتل مئات المواطنين العرب.

تابع عودة مؤكدًا أن مكافحة الجريمة والعنف المستشري في المجتمع العربي تتم من خلال القضاء على عصابات الإجرام، والسوق السوداء والخاوة أولًا. وجمع السلاح غير المرخّص وكذلك تشديد العقوبات على المجرمين وكل من يقوم بحيازة سلاح غير مرخص. وقال عودة إنه فقط من خلال هذه الخطوات يمكن القضاء على الجريمة التي باتت تنهش بنا بشكل يومي.

اختتم عودة، أن هذه خُطوة ضمن عشرات الخطى، ويبقى أهمها أن لا نتوقف نحن جميعًا عن النضال وإغلاق العصب الاقتصادي للدولة، وأقصد بذلك الشوارع والمفترقات الرئيسية.