كنوز نت - المشتركة


  • السعدي يبادر لجلسة عمل مع وزير العمل ورئيس مجلس البعينة-نجيدات
 


كنوز نت - بادر النائب اسامة السعدي (العربية للتغيير- القائمة المشتركة) لجلسة عمل مع وزير العمل والرفاه الاجتماعي ايتسيك شمولي ورئيس المجلس المحلي البعينة-نجيدات السيد منير حموده، كفاح شبيطة مديرة قسم الخدمات الاجتماعيّة في المجلس المحلي والسيدة جانيت حموده المسؤولة عن استنفاذ الموارد والتّطوير الاقتصادي.

جاءت هذه الجلسة بطلب من رئيس المجلس المحلي وتوجهه للنائب السعدي ومن خلالها طرح رئيس المجلس القضايا العالقة في قسم الرفاه الاجتماعي خاصة في فترة تفشي وباء الكورونا والحاجة الماسة لزيادة الملاكات للقسم بسبب ارتفاع الملفات التي وصلت لقسم الخدمات الاجتماعيّة في المجلس المحلي وزيادة الطلبات التي تصل من العائلات المحتاجة والتي تواجه ضائقة اقتصادية في هذا الفترة الصعبة. 


من جهته قال الوزير بأنه سيعمل جاهدًا لرصد ميزانيات إضافية وتذليل العقبات في ظل انعدام ميزانية الدولة، الأمر الذي يُشكّل عائقًا في تحويل الميزانيات ولكن يلتزم الوزير بتزويد قسم الخدمات الاجتماعية والمجلس المحلي رُزم الدعم للعائلات المحتاجة والمسنين بفترة الكورونا، بالاضافة إلى دعم طلبات المجلس المحلي لإقامة حاضنات إضافية في البعينة-نجيدات.
أما بخصوص زيادة الملاكات فوعد الوزير شمولي بأنه سيعمل على إدخال هذا المطلب ضمن الميزانية العامة القادمة.

في نهاية الجلسة أشاد الوزير شمولي والسيد حموده بجهد وعمل النائب اسامة السعدي ومتابعته لقضايا المجتمع العربي والدور الذي يلعبه كحلقة وصل بين السلطات المحلية والوزارات المختلفة بهدف تذليل العقبات ودفع عجلة المشاريع العالقة في البلدات للعربية قدمًا نحو الأمام. 

من جهته قال السعدي بأنّ العمل أمام الوزارات هو مُكمِّل للعمل البرلماني والجولات الميدانية التي نقوم بها بشكل مستمر للسلطات المحلية العربية ولن ندخر جهدًا لدعم قضايا بلداتنا العربية والسلطات المحلية العربية المختلفة.