كنوز نت - المشتركة

النائب شحادة يطالب بإقامة محطات تطعيم ضد كورونا بالبلدات العربية فورًا


في أعقاب الحملة التي تقوم بها وزارة الصّحة وصناديق المرضى للتطعيم ضد فيروس كورونا، أبرق النائب د. إمطانس شحادة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، رسالة لمسؤول طاقم كورونا، نحمان أش، مطالبًا إياه بإقامة محطّات تطعيم إضافيّة في البلدات العربية فورًا.

وكتب شحادة في رسالته: "بالرّغم من الارتفاع بعدد إصابات كورونا في المجتمع العربي، إلا أنه لا يوجد سوى 3 محطّات تطعيم في المجتمع العربي، من أصل 57 محطّة في البلاد (تابعة لصناديق المرضى الأربعة)، وبأن صناديق المرضى تعمل فقط في البلدات: رهط، الناصرة وعرّابة".

وأدرج في رسالته تفاصيل ونسبة الأعضاء العرب في كل واحد من صناديق المرضى.

وتابع شحادة في رسالته: "بالإضافة لكل هذا، فإن محطّات تطعيم أقيمت في البلدات بشكل انتقائي، منها حيفا وعكّا، ولم يتم إقامتها في البلدات المختلطة الأخرى، مثل الرملة واللد ويافا، إذ نرى بإقامة محطات تطعيم في بلداتنا أهمية كبيرة، لأن هذا سيسهّل طريقة التطعيم، ويمنع الارتفاع بالعدوى في المجتمع العربي، كمجتمع يشكّل 20% من مجمل السكّان".

وختم شحادة بالقول: "تستمّر الحكومة والوزارات وكل من هو مسؤول عن إدارة أزمة كورونا في البلاد، بإهمال الوضع في المجتمع العربي، نطالبهم بالتعامل الجدي مع تفشي جائحة كورونا، الأمر هذا يحتاج إلى موارد وقرار سياسي".