كنوز نت - المشتركة

  • النائب سندس صالح: على وزارة المواصلات تبنّي كل الرزمة الأوروبية

النائب سندس صالح: على وزارة المواصلات تبنّي كل الرزمة الأوروبية للتقليل من حوادث السير التي تشارك بها المركبات الثقيلة (الشاحنات) وليس فقط "تيخو چراف" الرقمي (הטכרוגף דיגטלי)

شاركت النائب سندس صالح (العربية للتغيير/القائمة المشتركة) صباح اليوم الاثنين في لجنة الاقتصاد البرلمانية والتي ناقشت إلزام الشاحنات بتركيب "تيخو چراف" الرقمي.

وقالت النائب سندس صالح في بداية حديثها: أبارك كل خطوة تهدف الى حماية حياة السائقين والعابرين في الشارع، وهذا أمر ضروري. ولكن باعتقادي أن هنالك ضغط زائد يوضع على سائقي الشاحنات. وبالرغم من أن المركبات الثقيلة تُشكّل 3% من سائر المركبات إلا أنها متورطة بثلث من حوادث السير القاتلة.


وأكملت النائب سندس صالح: لمن يُريد أن يحضر معيار واحد من اوروبا وأن يطبقه في البلاد، عليه أن يحضر كافة الرزمة الأوروبية، جهاز "تيخو چراف" لوحده غير كافي لحل المشكلة بأكملها.
عليهم احضار المركبات المتواجدة هناك، تطبيق أجر السائقين المتواجد هناك، تحديد ساعات العمل المطبّقة في أوروبا، إضافة لتخطيط مسارات مشابهة للمسارات المخصصة للشاحنات هناك، وتسهيل ظروف العمل على سائقي المركبات الثقيلة.
وليس الاكتفاء بتبني جزء صغير من كل الرزمة، ومجددا تحميل المسؤولية على السائقين.

وأنهت النائب سندس صالح كلامها بالتأكيد على أهمية تبني الرزمة الأوروبية كاملةً حتى نحصل على تغيير حقيقي وفعال. 
ففي أوروبا تختلف البنى التحتية، هناك متطورة أكثر كما أن الظروف المعيشية هناك أفضل، لذا حتى يُثبت جهاز "تيخو چراف" نجاعته، علينا العمل على تطبيق كافة المعايير المتواجدة في اوروبا، وعلى وزارة المواصلات تعديل المادة القانونية ١٦٨ في وزارة المواصلات التي تتحدث عن "تيخو چراف" عن سرعة السائق والإستراحات وساعات العمل، يجب تعديلها وفقًا للمتغيرات المتعلقة بكل العوامل في المواصلات والبنى التحتية وطبيعة العمل.