كنوز نت - العربية للتغيير


  • الطيبي والسعدي وصالح ينجحون بتحويل 5 مليون شيكل للفرق الرياضية في الدرجات الدنيا



كنوز نت - نجح نواب العربية للتغيير في القائمة المشتركة، د. أحمد الطيبي، أسامه سعدي وسندس صالح باقرار ميزانية وقدرها 5 مليون شيكل لدعم الفرق الرياضية في الدرجات الدنيا وذلك من خلال لجنة المالية البرلمانية، حيث قامت وزارة المالية، أيّام قليلة قُبيل انتهاء العام 2020، بتحويل ميزانية وقدرها 5 مليون شيكل الى وزارة الثقافة والرياضة.


بعد جلسات عمل عُقدت بين مندوبي وزارة المالية، وزارة الثقافة، الإتحاد العام لكرة القدم والنواب الطيبي والسعدي وسندس صالح، لبحث آلية توزيع الميزانية قبل نهاية العام، حيث أن هذه الميزانية مدرجة ضمن ميزانية العام 2020، تقرّر تحويلها من خلال تقديم طلبات في "קול קורא״ تتقدم له المجالس المحلية، على أن تقوم الوزارة بتحويل المبالغ للسلطات المحلية التي تحوّل هذه الميزانيات للفرق الرياضية.



الطيبي والسعدي وصالح: "الفرق الرياضية، تمر بضائقة مالية خاصة في ظل الكورونا، وعليه فقد نجحنا بتحويل مبلغ ٥ مليون شيكل لدعم الفرق الرياضية في الدرجات الدنيا:

  1. - كرة قدم للرجال: درجة أولى، ثانية وثالثة
  2. - كرة قدم للنساء: درجة قطرية
  3. - كرة سلة للرجال: درجة أولى وثانية
  4. - كرة سلة للنساء: درجة قطرية ودرجة اولى.

حيث قامت وزارة الثقافة والرياضة بفتح باب تقديم الطلبات للمجالس المحلية من خلال "קול קורא" صباح اليوم الخميس من خلال والتسجيل متاح لثلاثة أيام فقط لضرورة انهاء ذلك قبل نهاية السنة الحالية.

كل سلطة محلية قدمت دعم لاخدى الفرق اعلاه، عليها تقديم الطلب، (بشرط ان تكون جمعية الفريق حاصلة على شهادة ادارة سليمة)، ويتم تحديد مبلغ الدعم في 30/12 قبل نهاية العام".

وقال الطيبي - مرة اخرى: ارجو من المجالس المحلية تقديم الطلبات خلال الايام الثلاثة القادمة فقط.