كنوز نت - المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي

بشرى للمحتفلين بالميلاد المجيد


"مغين يسرائيل" يقر مسارًا خاصًا للاحتفالات بالأعياد المجيدة



كنوز نت - أَقّر "مغين يسرائيل" مساء امس الأربعاء مسارًا خاصًا للاحتفالات بعيد الميلاد المجيد لدى الطّوائف المسيحيّة.

وفي حديث مع أَيمن سيف، مسؤول ملف مكافحة كورونا في المجتمع العربي، أَنّه بموجب مسار الإحتفالات فإنَّ الكنائس تستطيع أن تستقبل أَعدادًا من المصلّين والمؤمنين وذلك حسب مساحة الكنيسة وبموجَب تعليمات الوقاية الصادرة عن وزارة الصحة.


وأضاف سيف أن عدد الذين يستطيعون التواجد داخل الكنيسة هو عدد مداخل الكنيسة ضرب عشرة، أيّ من كل بوابة يستطيع أَن يدخل عشرة أَشخاص بالإضافة إلى إِمكانية التواجد في ساحات الكنيسة في كبسولات لا تتعدّى الواحدة منها العشرة اشخاص، بحيث لا يتعدّى عدد الكبسولات حاجز العشرة. (اي 100 شخص في ساحة مفتوحة).

وأَضاف أيمن سيف، أنَّ هذا القرار جاء بالتشاور مع سيادة المطران يوسف متّى وعدد من الكهنة ورجال الدين وبالإتفاقِ معهم، على ان تكون الكنائس للطوائف الغربية، مفتوحة اليوم الخميس وغدًا الجمعة، بموجب هذا المسار من الساعة الخامسة عصرًا حتى منتصف الليل.

وأَكّد سيف أَنّ هذا المسار يشمل مختلف الطوائف الكاثوليك، اللاتين، والروم الارثوذكس الذين يحتفل بعضهم في 24.12 و 25.12 وبعضهم في التواريخ 6.1 و 7.1، والأرمن الذين يحتفلون في 17.1 و 18.1.

واعتبر أيمن سيف هذا القرار بأنّه بشرى سارّة للمحتفلين بالأعياد وأنّ القرار حظي بمصادقة وزير الصحة يولي ادلشطاين والمدير العام پروفيسور حيزي ليڤي، وهنّأ سيف بهذه المناسبة جميع المحتفلين بالأعياد.