كنوز نت - المشتركة

  • القائمة المشتركة: اليوم ستقر الحكومة ازالة المعيقات للتخطيط في البلدات العربية


كنوز نت - أبلغ وزير القضاء آڤي نيسنكورن القائمة المشتركة أن القرار لازالة المعيقات في التخطيط والبناء الذي كان من المقرر أن يتم التصويت عليه قبل اسبوعين سيتم اقراره اليوم في جلسة الحكومة التي كان من المقرر عقدها قبل اسبوعين وفقا لتفاهمات واجتماعات مع القائمة المشتركة.

واشادت القائمة المشتركة بجهد وعمل النائب اسامة سعدي امام وزارة القضاء بهذا الخصوص بالاضافة للجنة القطريه والجمعيات المدنية ذات الاختصاص.


وقالت القائمة المشتركة أن قضية التخطيط هذه بالغة الأهمية وانعدام التخطيط هو نتاج سياسات الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة.

سكرتير الحكومة ووزير القضاء يبلغان النائب منصور عباس: إقرار خطة إزالة المعوقات أمام التخطيط والبناء في المجتمع العربي

تلقى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية، اليوم، اتصالا هاتفيا من سكرتير الحكومة تساحي برافرمان، بأن الحكومة ستصادق في جلستها اليوم على خطة إزالة المعوقات أمام التخطيط والبناء في المجتمع العربي. وكذلك وزير القضاء آڤي نيسن كورن ابلغ النائب منصور عباس بالامر .

يذكر أن هذه الخطة كانت إحدى المطالب المركزية التي وجّهها رئيس القائمة العربية الموحدة-الحركة الإسلامية النائب د. منصور عباس، لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقدم حولها تصورًا شاملًا للحكومة، يتضمن تمثيلًا ملائمًا للمجتمع العربي في الطاقم التنفيذي للخطة وفي الطاقم الموجّه، وفي لجان التخطيط والتنظيم والبناء بشكل عام، وتمديد وتوسيع التسهيلات في مخالفات البناء وأوامر الهدم، وتسريع عمليات التخطيط في البلدات العربية، ومعالجة أسباب الجريمة المرتبطة بموضوع الأراضي، ووضع تصور للاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب بالتنسيق مع القيادة العربية، وتقصير عملية وسلسلة تسجيل الأراضي بأسماء أصحابها ومشتريها ووارثيها، والتأكيد على ضرورة توسعة مناطق النفوذ للبلدات العربية، وإنشاء صندوق مالي لتطوير البنى التحتية العامة في المجتمع العربي من شأنه أن يمنح القروض وأن يدعم السلطات المحلية والمواطنين والأجسام التجارية في قضايا البناء والتخطيط والتطوير في البلدات العربية.