كنوز نت - محمد زبيدات


  • الإغاثة 48- الحركة الإسلامية تقدم جهازي غسيل كلى لمجمع ناصر الطبي بخانيونس


كنوز نت - قدمت جمعية الإغاثة 48 - الحركة الإسلامية جهازي غسيل كلى لمرضى الفشل الكلوي في مجمع ناصر التخصصي الطبي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال د. علي الكتناني رئيس الجمعية: إن هذه المساهمة تأتي في إطار الجهود الدائمة التي تبذلها الإغاثة 48 من أجل التخفيف من معاناة المرضى في القطاع، بدعم كامل من الأهل في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني. 



وأشار مدير مجمع ناصر الطبي د. محمد زقوت إلى أهمية هذه الأجهزة في علاج المرضى والتخفيف من الضغط الواقع على مرضى الفشل الكلوي وهم أكثر الفئات هشاشة في المجتمع، لا سيما مع نقص المعدات الطبية في ظل الحصار والإغلاق إثر جائحة كورونا. وشكر زقوت جمعية الإغاثة 48 على جهودها المتواصلة مبيّنًا أهميتها في رفع القدرة العلاجية لمجمع ناصر، وموضحًا استفادة ما يقارب من 280 مريضًا شهريًا من أجهزة غسيل الكلى التي تم تقديمها مؤخرًا. 


ويأتي هذا العطاء تزامنًا مع افتتاح جمعية الإغاثة 48 لمكتبها الجديد في محافظة خانيونس، ولينضم إلى سلسلة من العطاءات السابقة لدعم القطاع الصحي، حيث قدمت الجمعية منذ مطلع العام الجاري جهازي غسيل لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى الشفاء بغزة، كما تكفّلت بمشروع توصيل مرضى الفشل الكلوي من البيت إلى المشفى مع بداية جائحة كورونا بغزة منذ أغسطس 2020.