كنوز نت - وزارة الصحة

  • د. زاهي سعيد: التطعيم يشجع الجسم على انتاج المضادات التي تحارب الفيروس

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي


قال الدكتور زاهي سعيد، مستشار مدير عام صندوق مرضى كلاليت ومتحدث بلسان وزارة الصحة إن "التطعيم آمن" مطالبًا "الجميع بالحصول على التطعيم لأنه يشجع الجسم على انتاج المضادات التي تحارب الفيروس وبالتالي منع العدوى". وقال د. سعيد: "التطعيم هو أملنا الوحيد للانتصار على هذا الفيروس، ورجاء من الجميع عدم الإصغاء الى الأخبار الكاذبة التي تريد للفيروس أن يبقى بيننا".

  • المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي 


  • يوم تاريخي وإقبال واسع لتلقي تطعيم الكورونا في عيادة كلاليت ديانا في الناصرة


كنوز نت - شهدت عيادة "كلاليت" - ديانا إقبالا واسعا على التطعيم ضد فيروس كورونا منذ ساعات سواء بين أعضاء الطواقم الطبية أو من قبل المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم سن الستين. وكان من بين أوائل الحاصلين على التطعيم البروفيسور بشارة بشارات، الخبير في صحة الجمهور العربي، والذي وصل الى العيادة عند الساعة الواحدة بعد الظهر وحصل على التطعيم من قبل الممرضة برديس سلفيتي.

ووصف البروفيسور بشارات هذا اليوم بأنه تاريخي، مؤكدا أن التطعيم هو آمن وأن التقنية التي صنع فيها آمنة ومعروفة منذ سنوات الستين، وهو مجرب على عشرات آلاف البشر ولا يوجد خطر، فالأطفال يتطعمون عشر مرات في بداية حياتهم (في سنتهم الأولى) وأوبئة كثيرة انتهت من العالم بعد التطعيم، وهذا اللقاح خضع لفحوصات دقيقة جدا في الولايات المتحدة وبريطانيا وهنا لدى وزارة الصحة. أنا تلقيت التطعيم الآن من قبل طاقم العيادة التي أول ما بدأت عملي كطبيب كان هنا ولي الشرف أن أحصل على التطعيم في صندوق المرضى العام كلاليت – ديانا". وأشاد بروفيسور بشارات بالطاقم الطبي المهني الذي يعمل في العيادة

بدوره، قال الدكتور صالح برجس، مدير مديرية الصحة في منطقة الناصرة والقضاء في صندوق المرضى العام "كلاليت"، بعد تلقيه التطعيم ضد الكورونا، انه يشعر بالفرح، قائلا: "هذا اليوم هو يوم عيد. التطعيم هو الأمل في العودة الى الحياة الطبيعية. مررنا بعام توقفت فيه الحياة، ورسالتي للناس أن يصلوا للحصول على التطعيم، خاصة أولئك الذين تجاوزوا سن الستين في المرحلة الأولى، حتى نعود الى الحياة".