كنوز نت - المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي


د. سميرة عبيد: أثق بالعلم وبالعلماء الذين أثبتوا فعاليّة اللقاح




كنوز نت - أكدت الدكتورة سميرة عبيد، مسؤولة قسم تطوير وتعزيز الصحة في لواء الشمال بوزارة الصحة، والمحاضرة في كلية التمريض الأكاديمية في "عيمك يزراعيل"، انها ستحصل على تطعيم الكورونا، وذلك لعدة أسباب، أولها انها تعمل في مجال الصحة، وهي جزء من الطواقم الطبية المكشوفة على المرضى باستمرار وثانيا لأنها تثق بالعلم وبالعلماء الذين اكتشفوا هذا اللقاح وأكدوا انه فعّال بدرجة عالية وآمن". 

وأضافت د. سميرة عبيد: "أنا شخصيا اطلعت على كل ما نشر حول التطعيم، وعلى طريقة عمله في جسم الانسان، وتوصلت الى قناعة بأنه آمن وفعال وكفيل بإعادتنا الى حياتنا الطبيعية".



إضافة الى كل ذلك فإن التطعيم يحرر المواطنين من قيود الكورونا، ومن الحجر الصحي ومن حظر السفر الى البلدان الحمراء، ومن تحذيرات زيارة الأهل وكبار السن، يكفي هذه الامتيازات التي يمنحها اللقاح للحاصلين عليه، طبعا مع مراعاة التعليمات والتباعد ووضع الكمامة والحفاظ على نظافة الجسم في المرحلة الأولى، وحتى ينتهي الكورونا وتعود الحياة الى طبيعتها.


وانتقدت د. سميرة أولئك الذين يروجون الشائعات حول اللقاح، وأصحاب نظرية المؤامرة وشريحة التجسس قائلة: "من حق كل انسان أن يفكر وألا يتسرع، لكن الأهم هو أن يستمع الى الخبراء والمختصين الذين أجروا الأبحاث والتجارب، لا أن يستقي معلوماته من مصادر غير قادرة على اثبات وجهة نظرها. وثبت حتى الآن ان كل الـ"فيك نيوز" لا تستند الى دلائل علمية وهي مجرد شائعات يطلقها البعض ويروّج لها الآخرون. أنا اتخذت قراري بالتطعيم بعد دراسة علمية وفهم كامل، وانا اعتمد على العلماء والأطباء.