كنوز نت - الجبهة

  • بعد توجه جبارين: وزيرة المواصلات تخصص 2.5 مليون للشارع الرئيسي طمرة الزعبية والناعورة




كنوز نت - في أعقاب توجه العديد من المواطنين مع قرى مرج ابن عامر، واستمرارًا لجولة نواب الجبهة مؤخرًا في قرى المرج، طرح النائب د. يوسف جبارين أمام وزارة المواصلات قضيّة خطورة شارع 716 (وهو الشارع الرئيسي الذي يصل بين طمرة الزعبية والناعورة) وما يشكله من مخاطر كبيرة لسكان المنطقة ولكافة المسافرين فيه، مؤكدًا ان الشارع يفتقر لأبسط معايير السلامة وقد راح ضحيّته العديد من الأهالي بسبب إهماله منذ سنوات طويلة. كما وطالب جبارين وزيرة المواصلات بالتدخل الفوري من أجل ضمان الميزانيات لتنفيذ الإصلاحات اللازمة في الشارع.

وفي رسالةٍ جوابيّة على توجه جبارين، أكّدت الوزيرة ريغيف ان الوزارة ستخصص في العام 2021 مبلغ مليونين ونصف المليون شاقل من أجل تعبيد الشارع وتطويره، وذلك بالإضافة الى ميزانيات لتنفيذ اعمال الصيانة وتشمل حواجز حديدية، اضافة اشارات مرورية وأعمال تنظيف اخرى". وقالت الوزيرة في ختام جوابها ان شركة "نتيفي يسرائيل" ملتزمة بصيانة شارع 716 من أجل الحفاظ على سلامة من يسافرون من خلاله.

ومن الجدير ذكره أن الشارع 716 هو الشارع الّذي يصل ما بين طمرة الزعبية والناعورة مع الشارعين 65 و70، ويشهد الشارع مخاطرًا في معايير السلامة والأمان مما أدى الى عدد من حوادث السير الأليمة، أسفر بعضها عن حالات وفاة مأساوية.