كنوز نت - الاسلامية


  • نواب الإسلامية: نبارك تعيين 6 قضاة عرب ونستنكر التحريض على القاضي عاصي

بارك نواب القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية، مصادقة لجنة تعيين القضاة على ترقية وتعيين ستة قضاة عرب في المحاكم، وتمنوا لهم التوفيق في عملهم وأن يكونوا عنوانًا ونموذجًا للعدل والحق. بنفس الوقت أكد نواب الموحدة على أن تعيين 6 قضاة عرب من أصل 61 قاضيًا تم تعيينهم مؤخرًا غير كافٍ، مقارنةً بعدد المحامين العرب في الجهاز القضائي وبنسبة المواطنين العرب في الدولة، وهو ما يعكس أزمة التمييز في توظيف المواطنين العرب في المؤسسات الرسمية والحكومية في الدولة.


كما استنكر نواب الحركة محاولات اليمين الإسرائيلي التحريض على القاضي عباس عاصي ابن كفر برا بسبب مواقفه وأحكامه المشرفة والوطنية، والذي تمت ترقيته قاضيًا في المحكمة المركزية رغم محاولات ممثلي اليمين في لجنة تعيين القضاة (الوزيرة ميري ريجف، النائبة أوسنات مارك، النائب تسفيكا هاوزر) منع ذلك عن طريق التغيب عن التصويت.

يذكر أنه بالإضافة للقاضي عاصي، فقد تم تعيين قيس ناشف من الطيبة قاضيًا في محكمة الصلح في تل أبيب، ورامي ناصر من الناصرة قاضيًا لمحكمة الصلح في حيفا ، وفرحة جبران قاضية في محكمة الصلح بمدينة حيفا، وغيداء شاهين عصفور من الناصرة قاضية في محكمة السير في لواء الشمال، وكريستينا حلو- أسعد من يافا قاضية في محكمة الصلح بتل أبيب.