كنوز نت - كابلو 

كابول : الاعلان عن هدنة تمهيدا للصلح



كنوز نت - بعد جهود حثيثة للجنة المتابعة ولجان الصلح توصلت الاطراف لاعلان هدنة بين عائلتي "عكري وريان " المتشاجرتين وبعد احداث مؤلمة ودامية راح ضحيتها العديد من شبان البلدة والتي تسببت باضرار مادية ايضا الى ان وصل وصف احداثها بافلام هوليود؟

هذا وقام وفد من لجنة المتابعة للجماهير العربية وبمشاركة عدد من النواب العرب ورؤساء من السلطات ال محلية بزيارة لقرية كابول لتقديم العزاء لعائلة عكري ب وفاة الشاب احمد محمد جمل/ عكري في اعقاب الشجار الذي حصل في القرية. وطالب اعضاء الوفد وعلى رأسهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة من اهالي قرية كابول عامة والاطراف المتنازعة التحلي بالصبر والعمل على اصلاح ذات البين ونبذ العنف .

وفي تصريح للنائب احمد الطيبي قال : وفد لجنة المتابعة وجاهة الصلح القطرية واللجنة القطرية وجهود الصلح اليوم في كابول: تم والحمدلله التوصل لهدنة من اسبوعين.  

نسأل الله الخير والسلام والسلامة لاهلنا في كابول وسائر بلداننا.

د. منصور عباس قال : الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات هدنة في كابول

كابول وأهلها تستحق أن تنعم بالأمن والأمان، وأن تعود لأطفالها الطمأنينة بعد الخوف.

نناشد أهلنا في كابول، آل ريان وآل عكري الوفاء بهذا العهد والوعد الذي قطعوه على أنفسهم حفظا لدمائهم وبلدهم، وتمهيدا لطريق الصلح بعون الله تعالى.




 مجلس كابول المحلي


نبارك لاهلنا في كابول بداية طريق الخير والفرج للازمة العالقة منذ اكثر من اربعة اشهر فقد تكلفت الجاهة المحلية والقطرية مع لجنة المتابعة ولجنة الرؤساء اضافة الى اهل الخير من اجل وضع حد للعنف المستشري في كابول والذي اثقل على كابول ومن حولها وتحدثنا بشكل واضح لا يقبل التأويل بأننا لا نقبل الا الحق "والحق احق ان يتبع" وأل ريان متربعين للحق بكل الوانه وأشكاله وقد فوّضوا الاخوة من اللجان المختلفة ولجنة الصلح القطرية من اجل اكمال اجراءات الصلح مستقبلأ كما ان ال ريان قبلوا الهدنة لمدة اسبوعين كمقدمة من اجل انهاء حالة الركود السائدة في بلدنا الطيب كابول .
         
رئيس المجلس المحلي-كابول