كنوز نت - الجبهة

نوّاب الجبهة يقومون بجولة ميدانية في وادي عارة


  • *الاتفاق على تعزيز التواصل مع الرؤساء لمتابعة القضايا المطروحة

قام نواب الجبهة في القائمة المشتركة، متمثّلة بالنوّاب ايمن عودة، عايدة توما- سليمان، عوفر كسيف، يوسف جبارين وجابر عساقلة اليوم الخميس بجولة ميدانية في بلدات وادي عارة بهدف الإطلاع عن كثب على قضايا البلدات ومطالبها.

بدأت الجولة في بلدية ام الفحم، حيث التقى الوفد برئيس البلدية د. سمير محاميد، ومدير عام البلدية عوفر تودر، وذلك بمشاركة رئيس الجبهة القطرية، السيد. د. عفو اغبارية وعضو البلدية عن التحالف الوطني محمد نجيب وأعضاء بلدية.

وقدّم رئيس البلدية شرحًا وافيًا عن التحديات التي تواجه المدينة وخاصة النقص بالمناطق الصناعية، ظاهرة العنف المتفشية، الضائقة السكنية ونقص البنى التحتية وأطر التعليم غير الرسمية، نسبة البطالة والفقر، كما وطالب بالضغط على الوزارات من اجل اقامة وتفعيل منطقة صناعية في البلدة لتخدم كافة سكان المنطقة.


ثم انتقل الوفد الى بلدة عارة-عرعرة، والتقى برئيس المجلس المحلي السيد مضر يونس، رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، بمشاركة عضو المجلس المحلي مؤنس وشاحي والمحامي مصطفى وشاحي. 

وتحدث يونس عن قضايا البلدة وخاصة قضية أزمة الكورونا وتأثيراتها الاقتصادية والإجتماعية على البلدات العربية عامة وعدم توفير التعويض المالي للسلطات المحلية العربية، وكذلك مخططات توسعة حريش التي تمس بالبلدات العربية وتمنع تطورها.

وانتهت الجولة في مجلس محلي بسمة عارة، حيث التقى الوفد برئيس المجلس المربي رائد كبها ومحاسب المجلس رائد خليفة والاخصائي النفسي محمد نجيب. واستمع الوفد عن التحديات التي تواجهها البلدة وخاصة حاجتها للتوسع العمراني وتوسيع مسطحات البلدة في ظل مخططات حريش للنيل من أراضي البلدة والاراضي المحاذية. 

وأعرب النواب عن استعدادهم للقيام بكل ما يلزم برلمانيًا وخاصة قبل اي تغييرات محتملة في الحكومة بالتنسيق مع ممثلي البلدات، كما وتم الاتفاق على تعزيز التواصل لمتابعة القضايا.