كنوز نت - ركاز فاعور


الدفع مقابل إصدار البطاقة الممغنطة بكبسة زر


الدفع بكبسة واحدة: من اليوم يمكن الدفع مقابل إصدار البطاقة الممغنطة بواسطة تطبيق "المنسق" وعلى موقع الإدارة المدنية

في إطار المشروع واسع النطاق الذي تقوده وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق لتحسين الخدمات المقدمة للسكان الفلسطينيين في يهودا والسامرة، تعلن الإدارة المدنية بأنه إعتبارًا من اليوم سيكون بالإمكان دفع رسوم إصدار بطاقة ممغنطة بشكل إلكتروني وسهل للاستخدام، وذلك من خلال تطبيق "المنسق" المتاح تنزيله، أو عبر موقع الدفعات ضمن موقع الإدارة المدنية. ويدور الحديث عن منصات رقمية، ومريحة وسهلة الاستخدام، والتي يمكن لأي شخص الدفع مقابل البطاقة الممغنطة بواسطتها وذلك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة وسريعة.

خلال العام الماضي، بادرت الإدارة المدنية إلى إنشاء ثلاثة مراكز خدمات جديدة، منتشرة في يهودا والسامرة، في كل من معبر قلنديا ومعبر ترقوميا ومعبر طولكرم، والتي تقدم خدمة عالية الجودة وسريعة لإصدار البطاقات الممغنطة لصالح السكان. وبفضل عملية إصدار البطاقات الممغنطة السريعة، وإضافة المزيد من البوابات السريعة في كافة معابر يهودا والسامرة فإن فترة انتظار السكان في المعابر قد تقلصت بشكل ملموس. 


"اعتبارًا من اليوم، أصبحت الخدمة المقدمة للسكان أسرع حتى مما كانت عليه، حيث لم يعد السكان بحاجة للتوجه إلى مركز البريد أو لتسديد عمولة لباعة مختلفين مقابل الرسوم"، كما يقول رئيس قسم الخدمات، والاتصالات والحوسبة في الإدارة المدنية، المقدم يانيف بن شوشان ويضيف. "كل ما يجب على السكان القيام به قبل الوصول إلى مراكز الخدمة هو الدخول إلى تطبيق "المنسق" أو موقع الإدارة المدنية وإدخال تفاصيل الدفع، لتدخل الرسوم حيز التنفيذ في غضون 24 ساعة".

وقد رحب بن شوشان بهذه الخطوة وأفاد: "إن هذه الخطوة تنضم إلى سلسلة من الخطوات التي تقودها الإدارة المدنية التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق لتحسين الخدمة المقدمة للسكان وما زال أمامنا مع ذلك الكثير الذي ينبغي إنجازه. وسيواصل أفرادنا بذل قصارى جهودهم في سبيل تقديم أفضل خدمة، خلال أقصر وقت ممكن، والترويج للابتكارات الرقمية والتكنولوجية الأخرى، التي من شأنها تحسين الخدمة المقدمة للسكان الفلسطينيين".

رابط إلى الموقع: