كنوز نت - محمد زبيدات


جمعية الإغاثة 48 - الحركة الإسلامية تقرّ خطتها الاستراتيجية الثلاثية


أقرّت إدارة جمعية الإغاثة 48 خطتها الاستراتيجية للأعوام 2021- 2023 والخطة التشغيلية للعام القادم، وذلك ضمن اجتماع مجلسها الإداري الذي عقد على مدار ثلاثة أيام نهاية الأسبوع الماضي، بإشراف مؤسسة "مهارات" والمستشار التنظيمي "سامر بدوي".

وناقش الاجتماع خلاصة المشاريع التي نفذتها الجمعية وفق خطتها السابقة، وتقييم أدائها ونتائجها؛ تمهيدًا لوضع خطة ثلاثية جديدة، بما يضمن تحقيق التمكين والتنمية كلبنةٍ أساسية تقوم عليها مشاريعها المستقبلية.


ويأتي الاجتماع انطلاقًا من إيمان مجلس الإدارة بأهمية التخطيط (طويل وقصير المدى) وفق تعبير رئيس الجمعية د. علي كتناني: "إذ إنه يوسّع آفاق الجمعية ويساعد في خلق تصورات لبيئة العمل المستقبلية ووضع هامش للمخاطر التي قد تواجهها، ونحن عازمون إلى توسيع الشراكات ورقعة العمل في الأعوام التالية بإذن الله". 

وقال المدير العام للجمعية أ. غازي عيسى: "إن الجمعية تسعى دومًا للإفادة من تجاربها وتطوير طواقمها، وذلك لا يقوم إلا بتخطيط مدروس وتغذية راجعة تقوّم عملها وتسمو به إلى ما يتفق مع رؤيتها ويتناغم مع قيمها الست، متمثلة بالإنسانية والعدالة والتمكين والمصداقية والتعاون والواقعية".