كنوز نت - وسيم بدر

المغار : بيان اصلان قتل على يد الشرطة


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 ملخص حوادث اطلاق النار هذه الليلة نحو محال تجارية في الشمال - مشتبه باطلاق النار قُتل جراء رد افراد الشرطة باطلاق النار عليهم وتم إلقاء القبض على أربعة مشتبهين آخرين أحدهم مصاب بعيارات نارية.

 *الحديث يدور عن مجموعتين مختلفتين اللتين قامتا إطلاق النار، إحداهما أطلقت النار في قرية مجد الكروم بعد ظهر أمس والأخرى التي ضبطت "على الحامي" أثناء إطلاق النار في المغار في ساعات متخرة من مساء أمس.

 حادثة إطلاق النار في المغار - قوة شرطة سرية تابعة للوحدة المركزية للواء الشمال ضبطت مشتبهين مسلحين بأسلحة اوتوماتيكية باطلاق نار على أحد البنوك وفرع لتقديم الخدمات الطبية في البلدة اثناء محاولة افراد الشرطة لالقاء القبض عليهما تطور اطلاق نار مما اسفر عن اصابة احد المشتبهين (40 عام من المغار) حيث تم الاقرار عن وفاته في المستشفى في وقت لاحق . هذا وأصيب مشتبه به آخر (في العشرينيات من عمره، من المغار) بجروح طفيفة وهرب من المكان لكن تم القاء القبض عليه في غضون ساعات بعد مطاردة طويلة.

  هذا واصيبت مواطنة التي تواجدت في المكان بجروح متوسطة جراء إطلاق النار من قبل المشتبهين. هذا وتم ضبط سلاحين اوتوماتيكيين للمشتبهين بإطلاق النار في مكان الحادث.

 حادثة إطلاق النار في مجد الكروم - ألقى فريق تحري من الوحدة المركزية القبض على 3 مشتبهين من سكان البعنة، في العشرينات من عمرهم، بشبهة قيامهم بتنفيذ إطلاق النار في مجد الكروم

 تخوض شرطة إسرائيل حربا شرسة ضد العنف في المجتمع العربي. وتركز الموارد المتزايدة ضد منظمات الاجرام في لواء الشمال، كجزء من النشاط حيث يُطلب من افراد الشرطة أحيانًا التعامل مع مواقف وظروف معقدة وخطيرة بينما يسعون جاهدين لمواجهة المجرمين المسلحين بأسلحة اوتماتيكية من اجل القاء القبض عليهم واحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.

 تأتي هذه الحوادث ضمن سلسلة احداث القاء القبض على التي قامت بها الشرطة مطلع الأسبوع الجاري ، حيث تم القاء القبض على 7 مشتبهين من سكان المغار وعرابة ودير حنا بشبهة إطلاق النار على متاجر ومحلات تجارية في المنطقة الشمالية.  

تم تمديد توقيف المشتبهين والتحقيق مستمر.


 مرفقة صور من مسرح الجريمة في المغار








هذا وعلم لاحقا ان القتيل هو الشاب بيان اصلان من المغار .



 لقي الليلة الماضية الشاب بيان اصلان (40 عاما) من بلدة المغار مصرعه، خلال تبادل اطلاق نار مع الشرطة قرب بنك لئومي. وكان الشاب قد اصيب بجراح خطيرة وتم نقله الى مستشفى بوريا، للعلاج وهناك اعلن عن وفاته متأثرا بجراحه. كما اصيبت خلال الحادث شابة بجراح متوسطة كان متواجدة بالصدفة في المكان.


بيان رئيس مجلس لمغار المحلي فريد غانم في اعقاب حادث اطلاق النار

وقال فريد غانم رئيس المجلس المحلّي:" وقع في قريتنا المغار، في محيط بنك ليئومي، حادث خطيرٌ جدًا حوالي السّاعة التّاسعة والنّصف مساء (ليلة السّبت)، جرى خلاله تبادل إطلاق نار بين مسلّحين وقوّات الشّرطة التي كانت وضعت كمينًا قرب البنك، حسبما أفادت مصادر الشّرطة.وعلمنا أنّ هنالك إصابة خطيرة جدًّا، من نيران الشّرطة، وإصابة متوسّطة لشابّة كانت بالصّدفة في مكان الحادث. وهي تخضع لعمليّة جراحيّة وليست في خطر.وأفادت مصادر الشّرطة أنّها، في ظلّ عمليّات إطلاق النار على فروع بنوك مختلفة في الكثير من البلدان في اليومين الأخيرين، نصبت كمينًا في المكان، واشتبكت مع مسلّحين في الموقع بعدما أطلقوا النّار على واجهة بنك لئومي - حسب مصادر الشّرطة. وقد وصلنا إلى المكان، لمعاينة الوضع والاطّلاع الى التّفاصيل والمساهمة في تهدئة الوضع".

واضاف:" إنّنا، إذ نتمنّى أن يكون هذا الحادث الخطير خاتمة لظاهرة إطلاق النّار في المغار وفي سائر البلدان، نتمنَى الشّفاء للمصابين، وندعو الجمهور الكريم إلى تهدئة الأوضاع وعدم التّعاطي مع القيل والقال أو الشّبهات أو إصدار الأحكام العشوائيّة.كما سنقوم، على المستوى المحلّي، بإجراءات ومشاورات تهدف، أوّلًا وأخيرًا، لحماية مجتمعنا بجميع أفراده من آفة العنف المستشرية في غالبيّة القرى والمدن غير اليهوديّة".