كنوز نت - العربية للتغيير

النائب أسامة سعدي يتفوّق في العمل البرلماني وفقا لمعطيات الكنيست 



كنوز نت - مع إنطلاق الدورة الشتوية للكنيست ال ٢٣ تشير المعطيات حول العمل البرلماني للنواب العرب في الدورة الصيفية للكنيست بتفوّق النائب عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة المحامي أسامة سعدي، في العمل البرلماني واستخدام الأدوات البرلمانية، حيث أن النائب أسامه سعدي رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة حوادث العمل، وعضو لجنة المالية البرلمانية بالنيابة وعضو في لجنة الدستور، القانون والقضاء البرلمانية، وعضو في لجنة العمل والرفاه الإجتماعي البرلمانية وعضو لجنة الانضباط البرلمانية، ورئيس لجنة الأسرى في القائمة المشتركة. 

حيث تُظهر المعطيات أن النائب السعدي تواجد في جلسات اللجان والهيئة العامة أكثر من 656 ساعة خلال الدورة الصيفية للكنيست ال 23 ليحل في المرتبة الأولى بين نواب القائمة المشتركة وفي المرتبة السادسة بين كل نواب الكنيست، ويليه النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة ب 588 ساعة. 

كما وتصدّر النائب أسامة السعدي قائمة النواب الذين نجحوا بتمرير القوانين بين نواب المشتركة ونواب المعارضة، حيث تمكّن من تمرير ثلاثة قوانين إجتماعية بشكل نهائي، الى جانب زملائه النواب د. أحمد الطيبي وسندس صالح، وهي: 

- قانون إعادة رخص السياقة للمدينين بدائرة الاجراءات لفترة الكورونا.

- تعويض العمال عن أيام الحجر الصحي
- تمديد فترة التقادم في عقود التأمين.

كما وقدم النائب السعدي 115 استجوابا للوازارات المختلفة في مواضيع مختلفة، ليحل ثالثا على نواب الكنيست كافة، الى جانب النائب يوسف جبارين الذي قدّم 116 اسجوابا والنائب د. أحمد الطيبي الذي قدّم 110 استجوابا. 

هذا وجاء النائب السعدي في المرتبة الأولى بين نواب القائمة المشتركة في عدد الاقتراحات التي تقدم لرئاسة الكنيست في الدورة الصيفية للكنيست ال 23 وعددها 36 موضوع، وتليه في المرتبة الثانية النائب عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة سندس صالح ب 33 موضوعا.