كنوز نت - مواقع


اسرائيل : توقيع عريضة تلزم الوزارة بادخال جهاز البنكرياس الصناعي


 مرضى السكري في اسرائيل: "لن نجلس ساكتين بعد الآن". تحذير موجه لوزارة الصحة.


كنوز نت - وقع حوالي 1500 مريض بالسكري وعائلاتهم على عريضة غير عادية تطالب بإدخال جهاز "البنكرياس الاصطناعي" في سلة الأدوية ، والذي يسمح بالتحكم الدائم في مستويات السكر في الدم.


وفقًا للتقرير الضخم ، تم إرساله إلى وزير الصحة يولي إدلشتاين وإلى رئيس لجنة سلة الأدوية لعام 2021 ، البروفيسور شوكي شيمر ، حيث حذروا من أنهم بسبب مرضهم أيضًا "يقاتلون كل يوم حتى لا يصلوا إلى أقصى درجات الخطورة التي تهدد حياتهم ، والآن أيضًا. إنهم من الفئات الرئيسية المعرضة للخطر بسبب إصابتهم بشدة بفيروس كورونا ".



وحذرت جمعية السكري وزارة الصحة في أكتوبر من أن المرضى "يعيشون في خطر كبير بشكل خاص بسبب ارتفاع مخاطر تعرضهم لمضاعفات وموت كورونا ، لذلك عليك التوجه إلى العلاجات والأدوية المنقذة للحياة وحماية المرضى المعرضين لخطر متزايد ، خاصة في هذا العام من الوباء".


ومع ذلك ، قامت لجنة السلة مؤخرًا بتصنيف الجهاز بدرجة منخفضة وطلبت مزيدًا من المعلومات من الأطباء حول المرضى الذين يحتاجون إليها.


وقالت لجنة السلة ردا على عريضة المرضى ، "تم تقديم حوالي 880 دواء وتقنية إلى اللجنة هذا العام بتكلفة إجمالية تجاوزت 3 مليارات شيكل. التكنولوجيا (نظام هجين آلي للمراقبة المستمرة للسكر وحقن الأنسولين) هي واحدة من عقاقير التكنولوجيا التي نوقشت هذا العام. وتخطط لتقديم توصياتها للحكومة حتى يناير 2021.