كنوز نت - مجدالكروم


  • عشية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء: فتيات مجد الكروم للملاكمة يوجهن رسالة إنسانية للمجتمع


كنوز نت - عشية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وعلى ضوء جرائم قتل النساء والعنف ضدهن في مجتمعنا، أرسلت لاعبات نادي الأسود للملاكمة واللياقة البدنية، بقيادة المدرب محمد سبع، رسالة للمجتمع، تدعو فيها لوقف هذه الجرائم ومن خلال الرياضة والتدريب وتعلم الدفاع عن النفس. 


ووجهت الملاكمات هذه الرسالة خلال تدريب أقاموه على شاطئ البحر في حيفا، معتبرات أن الرياضة بشكل عام والملاكمة بشكل خاص هي أسلوب حياة يشجع على التسامح والتعاون والمحبة، ويعزز الثقة بالنفس ويبني أجيالًا تنبذ العنف وتقوي الروح التنافسية وتمكين الذات والسعي نحو النجاح في مختلف المجالات. 

مؤكدات على أن فن الدفاع عن النفس بشكل عام، والملاكمة بشكل خاص، تساعد كل فتاة وامرأة على الدفاع عن نفسها في وجه العنف المتفشي، ويمكن لكل فتاة فرض نفسها بقدراتها الذاتية، سواء في الساحة الرياضية أو في الحياة والمجتمع بشكل عام، لأن القدرات الكامنة لدى النساء وما يمكنهم فعله قد يفاجئ الجميع، حتى المرأة نفسها، كل ما عليها هو السماح لهذه الطاقة بالظهور ودفعها نحو الطريق الصحيح. 

وأشادت الفتيات بكل المبادرات الرياضية والاجتماعية التي تسعى لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وناشدن الأهل والأصدقاء وأهالي القرية بمواصلة تشجيعهن ودعمهن في مشوارهن الرياضي ومسيرتهن المهنية، ودعم كل النساء والفتيات في كل مكان.