كنوز نت - المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي 


  • ميسم جلجولي: على المرأة العربية وضع الخطوط الحمراء لاجتياز أزمة الكورونا



كنوز نت - قالت ميسم جلجولي، رئيسة مؤسسة "نعمت" في لواء الجنوب، والرئيسة المشاركة لمجلس إدارة جمعية "سيكوي"، "إن المرأة العربية قادرة على أن تقود المجتمع الى بر الأمان في مكافحة فيروس كورونا، وأن يكون لها صوت مسموع في الحفاظ على صحة وسلامة مجتمعها". 


وأضافت جلجولي: "واضح أن الفيروس يتفشى بشكل واسع في المجتمع العربي وبين النساء على وجه الخصوص وذلك مقارنة بالمجتمع اليهودي، وجزء كبير من الأسباب يعود الى كوننا مجتمعا ذا كثافة سكانية كبيرة، ويكثر فيه الإختلاط والتجمهرات العائلية الموسعة ناهيك عن المناسبات الاجتماعية والتي تشارك فيها النساء أكثر من الرجال، هذا الأمر يحتم على المرأة أن تكون يقظة وحذرة أكثر من أي شخص آخر، في كل ما يتعلق في الحفاظ على التعليمات والوقاية".

وتابعت ميسم جلجولي: "على المرأة العربية أن تضع الخطوط الحمراء للمجتمع، مثل رفض المشاركة في المناسبات الحاشدة، وعلى المرأة أن تعي بأنها عندما تقرر عدم المشاركة في الاعراس فإنها تنقذ مجتمعا بأكمله".

وأنهت جلجولي قائلة: "واضح أن المرأة العربية منذ بداية جائحة كورونا شكلت رأس الحربة في مكافحة الوباء، ووقفت على الخطوط الأمامية في مكافحة الجائحة، من خلال دورها كطبيبة وممرضة وعاملة اجتماعية وأخصائية نفسية ومعلمة وربة منزل. لذلك أتوخى منها أن تكون على الجبهة الأمامية في الحفاظ على عائلاتنا ومحيطنا القريب وبلداتنا".