كنوز نت - المشتركة

مصلحة السجون ترفض زيارة النائب جبارين للشيخ رائد صلاح


رفضت وزارة الأمن الداخلي ومصلحة السجون الاسرائيلية الطلب الذي تقدم به النائب د. يوسف جبارين لزيارة الشيخ رائد صلاح الّذي يقضي محكوميته في سجن "شيكما" في الجنوب، ورفضت مصلحة السجون الإفصاح عن المنع رغم طلب جبارين بمعرفة الأسباب لذلك.

وقال النائب جبارين تعقيبًا على منعه: "كنتُ بصدد زيارة الشيخ رائد الأحد القريب، لكن وصلني اليوم قرار المنع. زيارة الشيخ رائد هو حق لي ويجب أن تكفله الحصانة البرلمانية وهو جزء من حقي وواجبي بمراقبة سياسات مصلحة السجون، ويكتسب هذا الحق اهمية خاصة حين يرتبط بزيارة الشيخ رائد الّذي يعاني من ظروف اعتقالية صعبة. هذا القرار هو غير قانوني ولن أرضى بوضعيةٍ تحدد لي فيها مصلحة السجون عملي كمنتخب جمهور".


وكان النائب جبارين قد تقدم بالتماس بواسطة مركز عدالة ضد التقييدات التي تضعها مصلحة السجون ووزارة الامن الداخلي على زيارة النواب للأسرى السياسيين، حيث تم مؤخرًا التقدم بطلب لعقد جلسة اضافية بهيئة قضائية موسعة للبت في هذا الالتماس.

ويذكر أن الشيخ رائد صلاح قد دخل الشهر الثالث في زنازين العزل الانفرادي في سجن شيكما، وهو يعاني من ظروف اعتقالية صعبة تتمثل في منع الزيارات عنه، وعدم توفير أغراضه واحتياجاته وحرمانه من حقه بمكالمة والدته المسنة والمريضة.