كنوز نت - عكا - نرمين موعد

المراكز الجماهيرية اسوار عكا تزرع الورود والاشجار في حارة المبلطه


ضمن مشروع "حارتي بيتي" الذي تقيمه المراكز الجماهيرية-اسوار عكا بهدف المحافظة على احياء عكا القديمة وتطويرها بالتعاون مع بلدية عكا وشركة المراكز الجماهيرية، بادرت يوم الجمعة بالعمل في حي المبلطة في المدينة، وعمل طاقم المراكز بالتعاون والتنسيق مع أهالي الحي على تخصيص أماكن للزراعة بين طرق الحيّ، وزرعها بالورود والأشجار والشجيرات التي زينت شوارعها وأزقتها، حيث اقاموا اماكن للزراعة وزرعوا الورود والاشجار والشجيرات.

وكان لهذا العمل التطوعي أثره الطيب بين طاقم المراكز وأهالي الحي، حيث سادت اجواء مفرحه في هذا اليوم وعبروا سكان الحي عن اعجابهم في هذا المشروع وسعادتهم في تجميل وتزيين حيهم.

كما أثنوا سكان الحيّ على مبادرة المراكز الجماهيرية- أسوار عكا، من أجل تعزيز الانتماء والعطاء داخل أحياء مدينة عكا، وبالأخص حيّ المبلطة.
وبدوره، قال السيد لؤي فارس مدير المراكز الجماهيرية اسوار عكا ان تزيين حارة المبلطة، هو ضمن مشروع " حارتي بيتي" الذي يهدف إلى الحفاظ على احياء عكا القديمه وتنمية روح العطاء والمحافظة على رونق وجمالية الأحياء في البلدة القديمة، واطفاء الروح الإيجابية بين الأحياء من خلال تزيينها.


وتحاول المراكز الجماهيرية أسوار عكا، بزرع أثر طيب في الأحياء العكية، من خلال عملها الجماهيري وأن تكون بين الناس لتطوير المدينه واهلها.

وما تم المبادرة له يوم الجمعة، هو استمرارية لهذا العطاء، حيث عملت المراكز الجماهيرية أسوار عكا، أيضًا على طلاء جدران الأحياء القديمة خلال الصيف، وتزيينها بالتعاون مع الفنان وليد قشاش واهالي الاحياء، مؤكدًا أن المشروع سيستمر إلى باقي الأحياء بالتنسيق مع سكان احياء اخرى للعمل فيها.