كنوز نت - مواقع


الموساد : اغتيال رجل القاعدة في طهران بضوء اخضر امريكي


 يديعوت أحرونوت :  الموساد يغتال المطلوب رقم 2 من القاعدة في طهران



إغتال عملاء إسرائيليون عبد الله أحمد عبد الله ، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ، في طهران.


كنوز نت - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. وبحسب التقرير فإن الاغتيال وقع قبل ثلاثة أشهر بناء على طلب الولايات المتحدة في طهران.


أكد مسؤولون استخباراتيون أن ثاني أعلى زعيم للقاعدة ، المتهم بأنه أحد العقول المدبرة لهجمات عام 1998 المميتة على السفارات الأمريكية في إفريقيا ، قُتل في إيران قبل ثلاثة أشهر.


الاسم الحركي أبو محمد المصري ، قُتل بالرصاص في شوارع طهران على يد اثنين من القتلة على دراجة نارية في 3 أغسطس. 7 ، ذكرى هجمات السفارة. وقتل مع ابنته مريم ارملة حمزة بن لادن نجل اسامة بن لادن.



ونفذ الهجوم نشطاء إسرائيليون بأمر من الولايات المتحدة ، بحسب أربعة من المسؤولين. ليس من الواضح ما هو الدور الذي لعبته الولايات المتحدة ، إن وجدت ، التي كانت تتعقب تحركات السيد. المصري وغيره من نشطاء القاعدة في إيران لسنوات.


حدث القتل في مثل هذا العالم السفلي من المؤامرات الجيوسياسية وعمليات التجسس لمكافحة الإرهاب ، لدرجة أن السيد. ترددت شائعات بوفاة المصري لكنها لم تتأكد حتى الآن. لأسباب لا تزال غامضة ، لم تعلن القاعدة عن مقتل أحد كبار قادتها ، وغطّى المسؤولون الإيرانيون الأمر ، ولم تعلن أي دولة مسؤوليتها عن ذلك.



♦️إيران تنفي ما أوردته نيويورك تايمز بأن عميلين إسرائيليين قتلا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة على أراضيها.

♦️الخارجية الإيرانية: لا توجد أي عناصر من تنظيم القاعدة على الأراضي الإيرانية.