كنوز نت - أميت سيغال ،،

إدلشتاين : سيتم توقيع عقد شراء لقاح ضد كورونا



توقيع اتفاق مع شركة فايزر لتزويد البلاد بلقاح ضد فيروس الكورونا

أعلن وزير الصحة، يولي أدلشطاين، مساء أمس بأن وزارة الصحة على وشك إبرام صفقة مع شركة الادوية "فايزر" للحصول على لقاح ضد الكورونا سيكفي لـ4 مليون شخص. 

تلقّي التطعيمات يخضع لمصادقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA، ووزارة الصحة الإسرائيلية. ومن المتوقع أن يتم تقديم الطلب للحصول على هذه المصادقة في نهاية الشهر الحالي.

أما عملية تزويد اللقاح ستكون بدءًا من شهر يناير 2021، وتستمر بشكل متواصل خلال العام نفسه.

تعقيبًا على هذه الخطوة قال وزير الصحة: "الحصول على لقاح ضد فيروس الكورونا بشرى سارة لجميع المواطنين، ونحن نعمل جهودنا للحصول على تطعيم لكل واحد وواحدة في البلاد، أما في الوقت الحالي وحتى يتسنى لنا توفير كل التطعيمات اللازمة، علينا الاستمرار بالمحافظة على التعليمات واتخاذ سبل الوقاية وعدم التسرع".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، أن إسرائيل ستتلقى لقاحات ضد كورونا من شركة "فايزر" في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء المصغر لشؤون كورونا "كابينت كورونا": "تحدثت مرة أخرى الليلة الماضية مع الرئيس التنفيذي لشركة ’فايزر’ ألبرت بورلا، وسنحصل على هذه اللقاحات مثل الدول الرائدة في العالم في يناير، وستزداد الكمية شهرا بعد شهر".


وأضاف نتنياهو: "نحن نعمل وأنا أعمل على جلب لقاحات من مصادر أخرى أيضا، ولكن يجب أن يكون مفهوماً أن الأمر سيستغرق وقتًا في جميع أنحاء العالم وعلينا التقيد بالتعليمات".

وأشار نتنياهو إلى انه "يجب أن يتم الخروج من قيود الإغلاق بشكل تدريجي ومسؤول، أريد تطوير الاقتصاد والتجارة، لكن يجب أن نفعل ذلك بمسؤولية، لأنه لو لم نتصرف بهذا الشكل سنعود إلى الوراء".

وتابع: "وضعنا اليوم جيد جدا ودول كثيرة تريد أن تكون في مكاننا بما يخص اللقاحات والعمل الجاري لأن نسبة الإصابات عندنا أقل من نسبتها في أوروبا وعلينا أن نحافظ على ذلك".


محطات فحص الكورونا بدون تحويلة اليوم الجمعة


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة بيانًا من السيّد أيمن سيف، مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي في مغين يسرائيل: لسلامتكم، نود إعلامكم بمحطات فحص كورونا اليوم، الجمعة، 13.11.20 حسب الأوقات التالية:

  1. المغار، قاعة المنصورة الرياضية 09:00-14:00
  2. نحف، القاعة الرياضية بجانب محطة الشرطة 09:00-14:00
  3. كفركنا، ملعب كرة القدم بجانب محطة الشرطة 09:00-14:00
  4. عسفيا، بيت المسنبن 09:00-14:00
  5. زيمر، القاعة الرياضية شارع هارون 3 09:00-14:00
  6. الطيرة، بيت الضيافة 09:00-14:00
  7. طلعة عارة، مدخل البياضة 09:00-14:00
  8. القدس الشرقية- الشيخ جراح 14:00-20:00
  9. القدس الشرقية- جبل المكبر 15:00-23:00

دمتم بصحّة وسلامة