كنوز نت - وزارة الصحة 


  • د. يوسف مشهراوي: نعيش مأزقا صحيا– إقتصاديا وتدهور الأزمة سيفض علينا إغلاقا ثالثا


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - لفت الدكتور يوسف مشهراوي، المحاضر الكبير والباحث في كلية الطب بجامعة تل ابيب الى "اننا نعيش أزمة ومأزقا صحيا – اقتصاديا، مع عودة بعض البلدات العربية الى اللون الأحمر، في ظل ارتفاع العدوى وعدم التوجه لإجراء الفحوصات التي ما زالت معدلاتها منخفضة في المجتمع العربي".


وأوضح د. مشهراوي "أن الالتزام بالتعليمات هو ليس وجهة نظر ولا رأي، ولا حرية شخصية، وانما هي تعليمات على الجميع الالتزام بها، وعدم الالتزام بها يجب أن يترتب عليه عقوبة، لكي نستطيع أن ننقذ مجتمعنا العربي". ووصف د. مشهراوي "الأشخاص الذين ينقلون العدوى من والى المناطق الفلسطينية بعدم المسؤولية، واللا مبالاة بحياة وسلامة الآخرين، لا بل وتشكيل خطر على صحتهم".

وأخيرا قال د. مشهراوي "نحن في تدهور سريع نحو اغلاق ثالث نتيجة عدم الوعي وعدم الالتزام، ولا ننسى بأن أكبر المتضررين من الاغلاق هم أصحاب المصالح العرب لأن وضعهم الاقتصادي أصعب من أصحاب المصالح في القطاع العام". ووجه د. مشهراوي كلمة عتاب للقيادات ورؤساء السلطات المحلية الذين لا يعملون على منع الأعراس قبل اقامتها، من خلال التوجه الى صاحب العرس والضغط عليه لعدم إجراء العرس.


بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:

أعلنت اللجنة الوزارية لشؤون المناطق المقيدة ان البلدات التالية ستكون مقيدة ابتداء من يوم غد، 12.11.20، الساعة الثامنة صباحا وحتى يوم الثلاثاء الموافق 17.11.20 الساعة الثامنة صباحا: مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا.

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 321235 حتى الساعة 18:21 من مساء اليوم الأربعاء، بينهم 2699 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 305 وصفت حالتهم خطيرة و 132 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 7976".