كنوز نت - وزارة الصحة

  • أيمن سيف: يقلقني ان غالبية البلدات الحمراء اليوم هي بلدات عربية

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي:

كنوز نت - عقّب أيمن سيف، مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يحدث الآن في المركز الجماهيري "الحوارنة" في قرية كفر قرع على وضع البلدات العربية في الآونة الأخيرة قائلًا: "يقلقني أن غالبية يقلقني ان غالبية البلدات الحمراء اليوم هي عربية، والقرى الثلاث المغلقة اليوم هي عربية كذلك.

وللأسف، بالأمس كانت جنازة حاشدة في باقة الغربية شارك فيها الآلاف واتوقع ان نشهد ارتفاعًا بالاصابات هناك خلال الايام المقبلة".
وشدد سيف على تكثيف الفحوصات، وعلى أن مصادر العدوى الرئيسية في البلدات العربية من الاعراس ومن السفر الى تركيا.

 كفرقرع: بروفيسور جامزو والوفد المرافق له، أيمن سيف وبروفيسور أش، يستمعون الى شرح من رئيس المجلس المحلي، المحامي فراس بدحي، حول الاجراءات التي اتخذها المجلس المحلي للتقليل من حالات الاصابات، بضمنها تجنيد شخصيات مؤثرة، بعيدًا عن السياسة، لتوجيه نداءات بالالتزام بالتعليمات، بالإضافة الى تجنيد ائمة المساجد للحديث في خطبة الجمعة والدعوة للالتزام. 

وقال بدحي مبشرًا "تلقينا بلاغًا اليوم بأننا عدنا لنكون بلدة خضراء".

بروفيسور جامزو: العادات والتقاليد العربية هي مشروع عدوى 


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي:

كنوز نت - صرح البروفيسور روني جامزو خلال المؤتمر الصحفي المقام في كفر قرع بأن العادات العربية والتقاليد هي مشروع عدوى، ومن يريد الاستمرار بنهج حياة طبيعي دون مراعاة الظروف ووجود الكورونا، فانه يستدعي العدوى ويستدعي الكورونا. وأضاف منبهًا بأن التقارب الاجتماعي يعني مزيدًا من الاصابات.



أيمن سيف: فحوصات الكورونا في المجتمع العربي ارتفعت بنحو 30% 

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، البيان التالي:


كنوز نت - قال أيمن سيف، منسق شؤون الكورونا في المجتمع العربي، انه تم التركيز في الأسبوع الأخير على ضرورة اجراء أكبر عدد من فحوصات الكورونا عبر الوسائل المتاحة لاجراء الفحص: المستشفيات وصناديق المرضى والفحوصات المتنقلة "درايف". مضيفًا: "نجحنا في زيادة عدد الفحوصات في المجتمع العربي بأكثر من 30% مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه، وبالمقارنة مع الأسابيع الماضية، فقد ارتفعت نسبة الفحوصات في كل البلدات العربية تقريبًا، وهذا معطى مهم جدًا من شأنه أن يساعدنا في تحويل بلداتنا العربية من اللون الأحمر الى الأخضر ولهذا السبب أحث الجميع على التوجه لإجراء المزيد من الفحوصات لتحسين وضعنا في البلدات العربية".

وكان أيمن سيف يتحدث من بلدة كفر قرع التي زارها اليوم برفقة المنسق العام المنتهية ولايته بروفيسور روني جامزو والمنسق الجديد بروفيسور نحمان أش، وأعرب سيف عن قلقه لكون كل البلدات الحمراء في البلاد اليوم هي بلدات عربية، والبلدات الثلاث المغلقة اليوم هي عربية مجدل شمس ومسعدة وبقعاتا، وهنالك قائمة بالبلدات البرتقالية التي قد تتحول الى حمراء، ولهذا السبب فإنه من المهم جدًا ان نجري أكبر عدد من الفحوصات بالتعاون مع المسؤولين في السلطات المحلية لكي لا نجعل نسب الإصابة فيها ترتفع وتعود الى الدائرة الحمراء.


أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 318904 حتى الساعة 16:58 من مساء اليوم السبت، بينهم 2649 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 323 وصفت حالتهم خطيرة و 153 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، و 307438 تماثلوا للشفاء، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 8817".