كنوز نت - وزارة الصحة 


  • إخراج اليونان -على الأرجح- من الدول الخضراء بعد استفحال الكورونا

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


في أعقاب الإرتفاع الملحوظ في عدد مرضى الكورونا في اليونان، فإن اليونان على الأرجح لن تكون ضمن الدول الخضراء وذلك بعد حتلنة قائمة الدول التي ستدخل حيّز التنفيذ يوم 10.11.2020، على أن يتم فرض الحجر الصحي على العائدين من اليونان الى إسرائيل ابتداءً من يوم 17.11.2020.
وسيتم نشر بيان مفصّل في الموضوع بعد توقيع مدير عام وزارة الصحة على القرار.

يوصى بمتابعة البيانات الصادرة عن الحكومة اليونانية ووسائل الإعلام اليونانية للحتلنة بكل ما يتعلق بوباء الكورونا والخطوات التي تتخذها البلاد لمواجهته.
  • عضو بلدية الناصرة سامية أبو الرب: أجلوا أعراسكم وحافظوا على كمامتكم  
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

وجهت سامية مرعي – أبو الرب، عضو بلدية الناصرة ونائبة رئيس البلدية، نداء الى أهالي المدينة والمجتمع العربي عامة ببذل كل جهد مستطاع من أجل عودة الحياة الى طبيعتها في مدينة الناصرة والمجتمع العربي والبلاد عامة، داعية الى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بعدم التجمهر والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية، والامتناع عن المشاركة في الأعراس والمناسبات التي لا تراعى فيها تعليمات وزارة الصحة.

وقالت سامية أبو الرب: "من منا لا يريد لحياتنا أن تعود الى طبيعتها؟ والأمر هنا متعلق بنا نحن، بأيدينا نستطيع أن ننتصر على الوباء، وبالتزامنا نستطيع أن نعيد حياتنا الى طبيعتها. حافظوا على كمامتكم في كل مكان، وامتنعوا عن التواجد في الأماكن التي قد تكون مصدرا للعدوى وخاصة الأعراس. أجلوا أعراسكم فالفرح قابل للتأجيل ولعل الظروف تكون أفضل في السنة القادمة، لأن المرض لا ينتظر ولا يمهل وقد يعرقل حياتنا ومصالحنا لو عاد وتفشى من جديد. وأضافت أبو الرب: "كونوا على قدر المسؤولية وتوجهوا لإجراء الفحوصات من أجل قطع سلاسل العدوى بين الناس وهي السبيل الوحيد لعودة الحياة الى طبيعتها في أسرع وقت".