كنوز نت - وزارة الصحة 

المربية فهيمة طه: سأبذل كل جهد لخروج كفركنا من الدائرة الحمراء 


  • إليكم صورة الوضع في أقسام الكورونا في مستشفيات الناصرة في الـ24 ساعة الأخيرة

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

مستشفى الناصرة (الإنجليزي):

16 شخصًا يمكثون في قسم الكورونا
10 بحالة خطيرة (بينهم 6 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي)
4 بحالة متوسطة
2 بحالة بسيطة
وتم إجراء 150 فحصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي):

5 أشخاص يمكثون في قسم الكورونا

4 بحالة خطيرة
1 بحالة بسيطة
وتم إجراء 8 فحوصات فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

  • المربية فهيمة طه: أجريت فحص الكورونا 4 مرات وسأبذل كل جهد لخروج كفركنا من الدائرة الحمراء 

 أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - دعت المربية فهيمة طه، مديرة مدرسة غرناطة في كفركنا، الى بذل كل جهد مستطاع من أجل خروج البلدة من الدائرة الحمراء. وقالت: "أناشد أهل بلدي والمجتمع العربي كافة بالانضباط وعدم الخروج من البيت الا للضرورة القصوى والتقليل من التجول في الشوارع دون سبب، وأن تكون المشاركة في المناسبات الاجتماعية والقيام بواجب العزاء عبر وسائل التواصل، خاصة في هذه الفترة الحرجة التي نحن مقبلون فيها على الشتاء وأمراضه وفيروساته التي تجيء مع وجود الكورونا بيننا".

وأضافت المربية فهيمة طه: "علينا جميعا توحيد الجهود لكي ننتصر على هذه الجرثومة فنحن الأقوى بثقافتنا وإدارتنا وإرادتنا وبالالتزام بتوصيات وتعليمات وزارة الصحة لا بد أن ننتصر. أكرر نحن قادرون على إعادة الحياة الى كامل طبيعتنا، وفقط نحن من يستطيع فعل ذلك". وتابعت: "إذا تسببنا بإعادة فرض الإغلاق على بلداتنا فنحن الذين سنعاني من الأوضاع الاقتصادية ووجودنا في البيت سيسبب لنا المتاعب والمشاكل الاجتماعية والنفسية، لذلك أقول إن صحتنا وسلامتنا وعودتنا الى حياتنا الطبيعية كلها بأيدينا، وكل شيء قابل للتأجيل باستثناء الصحة. واجب علينا أن نقلق لكي تعود بلدتنا وبلادنا عامة خضراء خالية من المرض".

وشددت المربية فهيمة طه على "ضرورة تكثيف إجراء الفحوصات من أجل الكشف عن أكبر عدد من المرضى وعزلهم عن محيطهم لكي لا ينقلوا العدوى مؤكدة أن لا خجل في الموضوع فأنا شخصيا أجريت الفحص 4 مرات عندما كنت ألتقي أو أجتمع مع أشخاص من خارج محيط العائلة، ولا أتردد في اجراء الفحص في كل وقت عندما يستدعي الأمر".