كنوز نت - المشتركة


  • بمبادرة النائب ايمان خطيب ياسين؛ لوبي تقليص الفجوات في المجتمع العرب


بمبادرة النائب ايمان خطيب ياسين؛ لوبي تقليص الفجوات في المجتمع العربي يجتمع مع وزارة الاقتصاد لبحث تطوير المناطق الصناعية



كنوز نت - عقدت، اليوم الأربعاء في وزارة الاقتصاد، جلسة عمل بين الطاقم المهني في وزارة الاقتصاد، وبين اللوبي لتقليص الفجوات في المجتمع العربي بتنسيق مع لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية ومركز مساواة، للتباحث في سبل تخطيط وإقامة وتطوير المناطق الصناعيّة في البلدات العربية.


وشارك في الجلسة من قبل اللوبي لتقليص الفجوات في المجتمع العربي كل من النائب إيمان خطيب ياسين (الحركة الإسلامية/ القائمة المشتركة) رئيسة ومديرة اللوبي، المحاضر والمخطط بروفيسور راسم خمايسي، جعفر فرح مدير عام مركز مساواة، فيما حضر من الوزارة المدير العام لوزارة الاقتصاد دافيد ليفلر، وراسم ناطور مدير البنى التحتية والمشاريع ومركز المجتمع العربي في الوزارة وميخال فينك مسؤولة الاستراتيجيات في الوزارة ونائب المدير العام المسؤول عن الألوية رائد ابراهيم، اضافة لكل من مدير طاقم وزارة الاقتصاد إتي غوتلر ومستشار وزير الاقتصاد دور افراهام ومدير الوكالة للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة ران كفيتي ومدير المناطق الصناعية موشي تسايزلر. 

وفي بحثهم للموضوع أكد المجتمعون على أن المناطق الصناعيّة والتجارية هي رافعة اقتصاديّة واجتماعية هامّة للمجتمع العربي وللبلدات العربية. 
إحدى الطلبات التي عرضت خلال الجلسة كانت تمويل خطّة استراتيجيّة لتذليل العقبات أمام تطوّر المناطق الصناعيّة، والتشديد على العمل المشترك والتنسيق بين الوزارات ذات الصلة.

خلال الجلسة استعرض مدير مركز مساواة جعفر فرح والباحث بروفسور راسم خمايسي مطالب المجتمع العربي من ميزانية وزارة الصناعة وعرضت وزارة الاقتصاد بهذا الصدد خطّة خماسيّة وتقدير للاحتياجات الماليّة لتستطيع الوزارة النهوض بهذه الخطّة التي من المفروض أن تغطي حوالي ٧٠ سلطة محلية عربية.

وتمّ الاتفاق على عقد جلسات عمل دوريّة مهنيّة بين اللّوبي وبين وزارة الاقتصاد ووزارة المالية، والتنسيق مع الوزارات ذات الصلة، ومتابعة كلّ منطقة صناعية بشكل عيني.