كنوز نت - وزارة الصحة


  • المربي جلال صفدي من الرامة: إن لم نستخلص العبر من الأعراس فالقادم أصعب وأخطر

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - قال المربي جلال صفدي ابن بلدة الرامة إن "صحتنا بين أيدينا، ونحن الذين نقرر مصيرنا، لذلك فإنني أناشد الجميع التقيّد والالتزام بقرارات وبتعليمات وزارة الصحة، وأولها الامتناع عن المشاركة في الأعراس في الوقت الراهن، وأخذ كافة وسائل الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للحفاظ على أنفسنا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا".


وأضاف المربي صفدي: "نحن نسمع ونشاهد ما فعلته الأعراس بمجتمعنا قبيل الاغلاق الأخير واذا لم نحفظ الدرس ونستخلص العبر فالقادم أصعب وأخطر، ولكن ثقتي بأهلي وبأبناء شعبي ومجتمعي كبيرة والمستقبل سيكون أفضل وأجمل بإذن الله. لذلك أرجو منكم تأجيل الأعراس والمناسبات الى السنة القادمة لكي نفرح مرتين فرحة بزوال الوباء عنا وفرحة بالعرس". وختم المربي صفدي بعبارة "دعونا نستعمل العقل حتى نحقق الأمل.. والبعد لا يقلل من الود".


مدير عام وزارة الصحة يتلقى تطعيمًا ضد الانفلونزا


كنوز نت - صرح بروفيسور حيزي ليفي قائلًا: "نفتتح موسم الشتاء مع قدوم الأمطار ونستغل الفرصة لنناشد الجميع، مع التشديد على الفئات المعرّضة للخطر، الطواقم الطبية وطلاب المدارس الابتدائية بالتوجه لتلقّي التطعيم ضد الانفلونزا بالتنسيق مع صناديق المرضى".

وأضاف بروفيسور ليفي: "ان الدولة استعدت جيدًا لاستقبال الشتاء باقتنائها التطعيمات بكميات مضاعفة عن السنوات السابقة. فصل الشتاء هذه المرة يرافقه فيروس الكورونا وأنا أناشد الجميع بتلقّي التطعيم الموسمي ضد الانفلونزا".