كنوز نت - يوسف جريس شحادة - كفرياسيف 

"تغيير.. الحق حالك " والأب اندراوس بحوث


"صالحةٌ الصلاة مع الصوم، والصدقة خيرٌ من ادخار كنوز الذهب. ظَالِمُ الْفَقِيرِ يُعَيِّرُ خَالِقَهُ، وَيُمَجِّدُهُ رَاحِمُ الْمِسْكِينِ "
العنوان أعلاه، مستوحى من كلام القيّم العام الاب اندراوس بحوث، ومن باب الصداقة والعلاقة التي تربطنا نكتب هذه المادة.
نشر في صفحة التواصل خدمة الاحد الأول من نوفمبر، وسمعنا كلام الخوري اندراوس عن انجيل لوقا 31 _19 :16 عن الغني ولعازر ومن نشر من الخوارنة أحد قزما.
من بين ما قاله الخوري اندراوس:" الانجيل برنامج ينبّهني ... رفع عينيه بعد فوات الأوان.. عشان اتغيّر.. في إمكانية اجني ثمار اعمالي. مشكلة لوقا مع الأغنياء كيف بتعاملوا.. عيني على المساكين تغيير الحق حالك. هدول شخصيتين عشان أكون انا والشخصية الّي مش منيحة هي بدون اسم الحقيقة الثابتة الموت . بدو نظرة انا جارك ابنك الانجيل بدو رحمة مني..".
حقيقة، الانجيل يريد رحمة، فلماذا يا خوري اندراوس صديقي لا ترحم الناس وتنشر اين المليون شيكل 1000000 التي تم جمعها لبيروت؟
هل لك ان ترحم الناس حسب الانجيل وتنشر وثيقة التحويل موثقة بالختم والمبلغ؟
ارحم الناس ولماذا تطلب من اهل شفاعمرو التبرّع للأسقفيتين وانت انت حوّلت 5 .3 مليون شيكل التي استلمتها من وزارة المعارف لترميم المدرسة حولتها للمطرانية؟
ارحم حسب الانجيل ولماذا تطلب التبرع من اهل شفاعمرو وتم تحويل للمدرستين مبلغا000 935 شيكل من وزارة المعارف؟
تقول:" في إمكانية اجني ثمار اعمالي" نعم، بعد بيع الأرض في حيفا عليك ان تستقيل وتأخذ سنة انعزال عن الخدمة لإعادة الحساب. تجني الثمار لماذا تم تأجير الهوسبيس في حيفا؟

أي ثمار من تأجير بناية المدرسة في شفاعمرو لكلية سخنين اين ثمار الملايين من التأجير؟
"الانجيل برنامج ينبهني"، ينبّهك ما مصير الأرض في قرية الرامة 108 دونمات تم إدخالها لمسطح القرية هذه الأيام؟
هل ستقوم ببناء وحدات سكنية وتبيعها؟ حسب من يدفع اكثر؟ عن أي رحمة واي تنبيه واي تغيير تتحدث ؟واي انجيل تؤمن ومسيح تؤمن به؟ الظاهر ما قلت عن الانجيل :" رفع عينيه بعد فوات الاوان" نعم فات الأوان من استمرار وظيفتك كقيم على أموال وممتلكات الأبرشية ومطالب بكشف حساب للناس والاستقالة وتعيين لجنة تحقيق من محامين ومحاسبين.
 تقول :" عينين على المساكين" أي عينين واي مساكين، كيف تطلب تبرعات من شفاعمرو؟
 اين الحواسيب ودعم العائلات المستورة؟
نحن في زمن الكورونا اللعينة هل قمت بإعالة عشرات العائلات المستورة؟
هل هاتفت الناس كمسؤول عن الملايين والملياردات في المطرانية؟
 هل لديك قائمة بالمحتاجين من الناس؟ ام ان الكبرياء والشموخ لا يسمح لك بذلك؟
كيف تقول ان الانجيل بمثابة برنامج ينبهني، عن أي تنبيه تتحدث بالله عليك كما يقول المطران يوسف متى؟ ينبّهك ان تبيع الأرض في حيفا ولمن تم تأجير المباني في شارع الجبل بحيفا وما مصير الدير في عسيفا؟
"اتحضر امام الرب فارغا"