كنوز نت - المشتركة

تقديم حواسيب للطلاب في المشهد



  • النائب سندس صالح ووزير التربية والتعليم يؤاڤ چلانط في جولة في قرية المشهد لتقديم حواسيب للطلاب. 


كنوز نت - بادرت النائب سندس صالح(العربية للتغيير/القائمة المشتركة) لجولة مع وزير التربية والتعليم يؤاڤ چلانط لمدارس قرية المشهد حيث قام بإستقباله رئيس المجلس السيد وجيه سليمان والسيد عبد الفتاح حسن ومفتش وزارة المعارف السيد أحمد بدران ومدير المدرسة الإبتدائية (أ) السيد عبد العزيز حسن ومدير قسم التربية والتعليم في القرية السيد أحمد سليمان حسن والسيد محمد عبد حسن خلال جولته في قرية المشهد لتوزيع حواسيب للطلاب. 

وأكدت النائب سندس صالح على أهمية زيارة الوزراء للقرى والبلدات العربية للنَظر عن كثب حول أوضاع البلدات والقرى والعربية، وخاصةً أوضاع الطلاب في أزمة الكورونا، فأزمة الكورونا كشفت بشكل جلي عن الفجوات وعمقت هذه الفجوات بسبب سياسة التمييز والتهميش المتراكمة ضد المجتمع العربي. 


رحب رئيس المجلس السيد وجيه سليمان بزيارة الوزير وأكد على أهميتها للوقوف عن كثب على مشاكل ونواقص في مدارسنا وفي بلادنا العربية. 

وأضافت النائب سندس صالح مطالبة الوزير بالإستثمار بالطالب في المدارس العربية وزيادة ميزانيات التعليم في البلدات العربية لأن المدارس هي ميدان هام لإنشاء جيل يسعى للتقدم الفردي ويسعى لتقديم مجتمعه في شتى المجالات والمدارس ايضًا ساحة ميدانية مهمة لمناهضة العنف والإجرام وظواهر إجتماعية أخرى مقلقة. 

وأنهت النائب سندس صالح: المجتمع العربي يُعاني من صعوبة التعلم عن بُعد لعدة أسباب أهمها أن نسبة العرب الذين تحت خط الفقر مما يُصعب على الأهالي توفير الحواسيب لأبنائهم وخاصةً العائلات التي تضم العديد من الطلاب الذين يحتاجون للحواسيب من أجل التعلم عن بُعد، لذلك نشدد على أهمية هذه المنح وهذه الزيارات.