كنوز نت - المشتركة

النائبة سندس صالح: التعليم هو حق أساسي لكل طالب وطالبة


النائبة سندس صالح: التعليم هو حق أساسي لكل طالب وطالبة، هنالك فروقات وإختلافات بالقدرات التعليمية الناتجة عن صعوبات تعلم وعُسر تعليمي الأمر الذي يتطلب إتاحت البيئة التعليمية والمواد التعليمية لجميع الطلاب. 


كنوز نت - شاركت النائب سندس صالح (العربية للتغيير/القائمة المشتركة) في لجنة حقوق الطفل برئاسة النائب يوسف جبارين، والتي ناقشت تشخيص طلاب مع عُسر تعليمي في المراحل الإعدادية والثانوية والصعوبات التي يواجهونها في التعليم عامةً وفي التعليم في فترة الكورونا خاصةً. 


قالت النائب سندس صالح في بداية حديثها: في أعقاب فيروس كورونا والتعليم عن بعد إزدادت الفجوات بين الطلاب مع عُسر وصعوبات تعليمية مقارنة مع سائر الطلاب، لا سيما مع غياب أساليب تعليم ممنهجة ومخصصة من أجلهم.

وأضافت النائب سندس صالح: هناك تفاوت بالقدرات التعليمية لدى طلاب في نفس الصف هذا التفاوت يجب أن يترجم بنظام تعليمي متلائم مع هذا التفاوت ويقد الطلاب بالمستوى التعليمي وأن لا يعمق الفجوات بينهم. 

وأنهت النائب سندس صالح: بالتشديد على أهمية التشخيص المُبكر في المراحل الإبتدائية من أجل إيجاد مرافقة مهنية شاملة تعليمية وإجتماعية للطالب مع عُسر تعليمي لتسهيل إندماجه في السلك التعليمي وفي سائر مناحي الحياة.