كنوز نت - وزارة الصحة 

محطات فحص الكورونا بدون تحويلة اليوم الاثنين


كنوز نت - أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة بيانًا من السيّد أيمن سيف، مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي في مغين يسرائيل: لسلامتكم، نود إعلامكم بمحطات فحص كورونا اليوم، الاثنين 02.11.20 حسب الأوقات التالية:

  • القدس – الشيخ جراح، كليمرون جينو 14:00-20:00
  • القدس- جبل المكبر 15:00-23:00
  • المغار- بيت الشعب 14:00-20:00
  • جولس 14:00-20:00
  • دالية الكرمل، قاعة الأمير 14:00-20:00
  • البقيعة، حارة الضباط 14:00-20:00
دمتم بصحّة وسلامة

حملة إعلانية جديدة لوزارة الصحة لتشجيع إجراء فحوصات الكورونا 


كنوز نت - قامت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى كلاليت، مكابي، لئوميت ومئوحيدت) وبالتعاون مع مكتب الإعلان الحكومي بحملة ستطلق قريبا على مواقع التواصل الإجتماعي لتشجيع إجراء فحوصات الكورونا، بمشاركة شخصيات معروفة على وسائل التواصل الإجتماعي. ومن بين المشاركين: المدوّنتان من المجتمع العربي ألاء مواسي ووفاء أبو حسين. وتناشد الحملة المواطنين بالتوجه لإجراء الفحوصات حتى لو لم تظهر عليهم عوارض المرض. 

ألاء مواسي


وفاء أبو حسين


فتحية خطيب: السفر الى تركيا وعدم الالتزام بالحجر والأعراس أعادت كفركنا الى اللون الأحمر


كنوز نت - دعت فتحية خطيب، (ام مبارك) عضو مجلس كفركنا المحلي، الى عدم إقامة الأفراح والأعراس في البلدة في هذه الفترة الحرجة التي تعود فيها البلدة لتكون حمراء، نتيجة انتشار فيروس كورونا فيها مجددا. وقالت خطيب: "لقطع سلاسل العدوى التي بدأت تنشر مؤخرا ينبغي التوجه لإجراء فحص الكورونا، وأن يحافظ الجميع على التعليمات وخاصة الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم، والامتناع عن إجراء المناسبات. العرس يمكن أن يؤجل لكن المرض والإصابات الخطيرة لا تنتظر".

وأعربت عن قلقها من عودة الطلاب الى المدارس في بلدة تعتبر حمراء، واعتبرت هذه العودة بأنها مجازفة، داعية طاقم المعلمين والعاملين في المدارس الى إجراء فحص الكورونا. وقالت انها رفعت طلبها هذا الى رئيس المجلس المحلي حرصا على سلامة الجميع. وانتقدت بشدة عودة الأعراس الى المجتمع العربي مع بدء الخروج من الإغلاق، وقالت: "إذا بقي هذا الحال فإن الطاسة ستضيع وتعم فوضى المرض". وحذرت من عودة المسافرين من تركيا وعدم الالتزام بالحجر الصحي، وقالت إن هنالك نماذج كثيرة لأشخاص لا يلتزمون بالحجر.