كنوز نت - وزارة الصحة -


رفع قيمة الغرامة على المخلين بالتعليمات

  • صادقت الحكومة الاسرائيلية  للتو على توصية وزارة الصحة برفع قيمة الغرامة على المخلين بالتعليمات التالية:

1. رفع الغرامة على تشغيل ممنوع لمكان مفتوح أمام الجمهور أو محل تجاري سترفع الغرامة من 5000 شيكل كما هي اليوم الى 10000 شيكل.

2. تنظيم فعالية، حفلة، مؤتمر، مراسم، مهرجان عرض ترفيهي أو فني خلافًا للتعليمات – سترفع الغرافة من 5000 شيكل كما هي اليوم الى 20000 شيكل.

3. الإخلال بتعليمات افتتاح مؤسسات تعليمية - سترفع الغرافة من قيمة 5000 شيكل كما هي اليوم إلى 20000 شيكل.

ستتم مناقشة التفاصيل في كابينيت الكورونا.


جامزو: سنضاعف الغرامات على مخالفي التعليمات المتعلقة بالكورونا 


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - قال البروفيسور روني جامزو، منسق شؤون الكورونا في البلاد، ومدير "مغين يسرائيل" المنتهية ولايته، انه ستتم المصادقة هذا الأسبوع على مضاعفة مبالغ الغرامات المالية المفروضة مخالفي الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالكورونا، وأن هذه الغرامات ستضاعف بأكثر من ضعفي ما كانت عليه ذي قبل.

وأضاف جامزو أن مضاعفة مبالغ الغرامات تأتي في إطار عملية الردع التي تقوم بها الشرطة من أجل منع التجمهرات والمناسبات الحاشدة. وأكد جامزو "أن الشرطة ستقوم بمهمات عجز رؤساء السلطات المحلية عن القيام بها رغم علمهم بوجود الأعراس والمناسبات. وهذا الأسبوع سنلاحظ انتشارا واسعا للشرطة ودوريات أكثر في المدن والبلدات العربية وفي هذا رسالة واضحة، وآمل أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح وألا نعود نرى هذه التجمهرات المحظورة".

جاءت تصريحات بروفيسور جامزو هذه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس السبت في بلدة الفريديس، التي زارها برفقة أيمن سيف مسؤول ملف مكافحة الكورونا في المجتمع العربي والبروفيسور مناحيم أش الذي سيستبدل جامزو في إدارة "مغين يسرائيل" والذي تم خلاله الإعلان عن انطلاق حملة "نحمي البيت" لتشجيع المواطنين على اجراء فحوصات الكورونا.