كنوز نت - الهيئة العامة للطوارئ


العودة للمدارس في ظل مؤشرات سلبية


  • ارتفاع عدد الإصابات الأسبوعي وارتفاع في نسبة الفحوصات الإيجابية وارتفاع في عدد الحالات النشطة!

بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح هذا الاحد الساعة 06:00 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 43,317 إصابة في حين بلغ مجمل عدد الإصابات في البلاد 314,422.

تم تسجيل ارتفاع يقدر بـ 515 إصابة جديدة حلال نهاية الأسبوع ليرتفع مجمل عدد الإصابات الجديدة خلال الأسبوع الماضي الى نحو 1,473 إصابة وبهذا تم تسجيل ارتفاع بنسبة 18% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه. هذا وتشكل نسبة الاصابات الجديدة في البلدات العربية خلال الأسبوع الماضي نحو 30% من مجمل الإصابات خلال الأسبوع في البلاد.

كما ويستمر الارتفاع في عدد الحالات النشطة في المجتمع العربي ليبلغ 2,138 حالة نشطة على الأقل، لا يشمل 48 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة اقل من 15 حالة، وبهذا سجلت زيادة تقدر ب 15% عن الأسبوع ما قبل الماضي.


في المقابل يستمر تسجيل انخفاض في الحالات النشطة في البلاد على المستوى العام، حيث بلغ مجمل الحالات النشطة نحو 10,473 مع تسجيل انخفاض يزيد عن خمسة آلاف حالة خلال الأسبوع الماضي والذي يقدر بانخفاض بلغ نحو 50% مقارنة بالأسبوع ما قبل الماضي. يشار بالذكر ان نسبة الحالات النشطة في المجتمع العربي تشكل ما يقارب 25% من مجمل الحالات النشطة في البلاد.

وعلى صعيد المناطق الجغرافية، فيشكل الجليل الجزء الأكبر من عدد الإصابات الجديدة خلال الأسبوع الماضي، مع تسجيل 887 (60%) إصابة ومن ثم منطقة المثلث مع 406 (28%) حالة، أما في النقب فقد انخفض مجمل عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي الى 43 (3%) إصابة جديدة فقط.

ارتفعت نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي خلال الأسبوع الماضي الى 6.6% لتشكل بذلك ثلاث اضعاف المعدل العام في البلاد والذي يقدر بـ 2.2%. حيث بلغ مجمل عدد الفحوصات في المجتمع العربي خلال الأسبوع الماضي نحو 22,339 من مجمل 185,275 وبهذا تبلغ النسبة ما يعادل 12% من مجمل عدد الفحوصات في إسرائيل لذات الفترة.

يشار بالذكر ان جميع البلدات المتواجدة في الدائرة الحمراء هي بلدات عربية، منها كل من البعنة والمغار والبعينة نجيدات وكفر قرع وكفر كنا والطيبة. كما ويتواجد أيضا 14 بلدة عربية أخرى في دائرة الخطر القريب.