كنوز نت - سهيل سبياط


  • إذا لم تفحصي لن تكتشفي : يوم التوعية لسرطان الثدي في المستشفى الفرنسي بالناصرة


كنوز نت - بمناسبة شهر أكتوبر، شهر التوعية للكشف عن سرطان الثدي أقيم المستشفى الفرنسي في الناصرة برنامج شاركت فيه راهبات وإدارة وطواقم المستشفى، بالتعاون مع جمعية مريم ومؤسسة أجيك..

في كلمته، هنئ مدير عام المستشفى الدكتور نائل الياس الحضور، وشدد على أن امرأة من كل 8 نساء هي عرضة للإصابة بسرطان الثدي، والكشف المبكر عن المرض يمكن أن ينقذ الحياة..

وأضاف الدكتور نائل بأن المستشفى لم يكتف بحملات التوعية التي يجريها كل سنة وإنما هو سائر قدماً في هذا الموضوع، وخلال شهر سيتم افتتاح مركز صحة الثدي مع وصول أحدث جهاز لفحص الماموغرافي في المنطقة، وهي بشرى سارة لنساء الناصرة والمناطق المجاورة..


وقد رحب الدكتور نائل بالدكتور زهير أبو رحمة وهنئه بتوليه منصب مدير قسم الأشعة في المستشفى، والذي يعتبر من أفضل أطباء الأشعة المتخصصين في طب الأشعة وخصوصاً في مجال تشخيص سرطان الثدي واثنى على عمل وجهد طاقم المركز وعلى رأسهم السيد نايف ابو نصار..

اشترك في البرنامج السيد حمادة حامد – مدير جمعية مريم لمحاربة السرطان والسيدة مرام منصور مركزة مؤسسة أجيك فرع الناصرة، وشدد كليهما على أهمية الكشف المبكر وضرورة رفع الوعي في البلاد بشكل عام والناصرة بشكل خاص، وأشادا بالدور المهم الذي يقوم به المستشفى الفرنسي في هذا الموضوع..