كنوز نت - المشتركة


  • ايمن عودة: نتنياهو ‏نجح بتفكيك كافة القوائم وبقيت المشتركة موحّدة، وسنحافظ على وحدتنا


كنوز نت - قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في خطابه في الهيئة العامة للكنيست ان: "قوتنا في القائمة المشتركة تكمن في وحدة نوابها وعملهم المهني ونشاطهم الدائم دون توقف، خاصةً في أزمة الكورونا يعملون من أجل مجتمعنا ويطورون كافة مجالات الحياة لكافة المواطنين، وسأذكر بعضهم: النائب احمد طيبي رئيس الكتلة، فقط قبل أيام حارب من أجل المعلمين والمعلمات العرب الذين يعانون من تمييز مستمر في توظيفهم وطالب بلجنة تحقيق برلمانية. حرصه على المعلمين والمعلمات تعكس روح القائمة المشتركة كافة. 

النائب يوسف جبارين منذ ان أخذ على عاتقه رئاسة لجنة حقوق الطفل قبل ثلاثة أشهر وهو يعمل على دعم نضالات الأطفال المستضعفين في ظل جائحة الكورونا، حيث يعمل بشكل دؤوب على ايجاد حلول للطلاب الذين لا يملكون الادوات للتعلم عن بعد هي واحدة من عدة قضايا يتابعها في اللجنة.

النائب سامي أبو شحادة اقام منتدى من اجل التقليل انتشار الامراض الوراثية والتقليل من وفيات الأطفال العرب. 

النائب ايمان خطيب ياسين رئيسة اللجنة الفرعية لتحسين المواصلات العامة في المجتمع العربي، انا اعلم انها ستقوم بعمل هام وجدّي من اجل تطوير المواصلات العامة لكافة المواطنين وبالأخص لتقليل الفجوات بين مستوى المواصلات العامة في المجتمع العام والمجتمع العربي "


واضاف عودة في خطابه: "فقط اليوم كنا مع النائب سعيد الخرومي في اللجنة الخاصة لتطوير المجتمع العربي في النقب. يوم أمس رأينا ثمار عملنا المشترك في تمديد الخطة الاقتصادية للمجتمع العربي 922 لاستمرار تمويل السلطات المحليّة العربيّة بمليارات الشواقل. 

أريد ان ابارك كل من عمل على هذا القرار على مدار اشهر عديدة امام وزارة المساواة الاجتماعية ووزارة المالية، واخص بالذكر اللجنة القطرية لروؤساء السلطات المحلية العربية، جمعيات المجتمع المدني ونواب القائمة المشتركة. 

انا متأكد ان وحدة مجتمعنا ستثمر الى انجازات عديدة اخرى مثل ايقاف هدم البيوت وتجميد قانون كامينتس، النضال ضد الجريمة والعنف وحتى الاعتراف بالقرى غير معترف بها في النقب."

واختتم عودة خطابه قائلاً: "انا انظر الى يميني ويساري وارى كيف استطاع نتنياهو تفكيك كافة القوائم، كيف سلخ الراب بيرتس الى الائتلاف وكيف استطاع تفكيك كحول لفان وميرتس وحزب العمل. 

في المعارضة بقيت قائمة واحدة فقط التي حافظت على وحدتها شامخة، وتقف امامه مع قيم اخلاقية وديمقراطية وهي القائمة المشتركة كلي فخر بوحدة المشتركة ونشاطها. سنبقى موحدون وصامدون مع مبادئنا وسنبقى امامه لنطرح بديل حقيقي للسلام والمساواة للديمقراطية والعدل الاجتماعي."