كنوز نت - وزارة الصناعة والاقتصاد


عمير بيرتس، يعقد اجتماعًا مع رؤساء السلطات البدوية في النقب


كنوز نت - وزير الاقتصاد والصناعة ومفوّض سلطة تطوير وتوطين البدو في النقب، عضو الكنيست عمير بيرتس، يعقد اجتماعًا مع رؤساء السلطات البدوية في النقب

الوزير بيرتس قال : "في أوساط المجتمع البدوي في النقب هناك تحديات عديدة والتي تراكمت على مرّ السنوات، لكنّي لا أخشى معالجتها لأنّ لدي رؤية واضحة بخصوص تحسين وضع المجتمع البدوي والمجتمع العام في إسرائيل"

واضاف : "انا أقبل جميع الادعاءات التي طرحتموها هنا بصورة محترمة وجديرة، لكنّي لا أريد خداعكم بأنّني أستطيع تقديم حلول لكل شيء، في القضايا الخاضعة لمسؤوليتي وصلاحيتي سأقوم باتخاذ القرارات على وجه السرعة"


وقال ايضا : "نحن نبذل الجهود للتوصل لتفاهمات مع الجهات ذات الصلة لتجميد أوامر الهدم، وإتاحة الوقت لنا للتواصل مع رؤساء السلطات والسكان من أجل التوصّل إلى تسويات"

وانهى قائلا : "هناك العديد من المواضيع التي ينبغي مناقشتها وهي خاضعة لصلاحيات الوزارات الأخرى. أنوي الاجتماع قريبًا بمندوبي وزارة المالية والقضاء والأمن الداخلي للتوصل لتفاهمات وطرح جميع هذه المواضيع سويًّا أمام الحكومة"

هذا واجتمع وزير الاقتصاد والصناعة والمفوّض على سلطة البدو، عمير بيرتس، بتسعة رؤساء سلطات بدوية في النقب، بالإضافة إلى مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة ومدير عام سلطة البدو، يئير معيان، ورئيس قسم التطوير الاقتصادي والاجتماعي، يريف من. وامتاز الاجتماع الذي استمرّ على مدار ثلاث ساعات بالأجواء الجيّدة والإيجابيّة، وطرح خلاله رؤساء السلطات مواضيع مختلفة.

الوزير بيرتس الذي أصغى باهتمام لادعاءات رؤساء السلطات قال: " في أوساط المجتمع البدوي في النقب هناك تحديات عديدة والتي تراكمت على مرّ السنوات. لا أخشى معالجتها لأنّي أعمل بناءً على رؤية واضحة بخصوص تحسين وضع المجتمع البدوي والمجتمع العام في إسرائيل. لقد أصدرت التوجيهات لمدير عام وزارتي، دافيد لفلر، بفحص كافة المواضيع التي تمّ طرحها، وعقد اجتماع إضافي في غضون شهر في السلطات البدوية لاطلاع رؤساء السلطات حول التطورات".