كنوز نت - وزارة الصحة 



عرسان ياسين: إلغاء 15 عرسا كانت ستقام في شفاعمرو في الفترة القريبة


  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:



كنوز نت - قال رئيس بلدية شفاعمرو، عرسان ياسين أنه لا يتمنى لأحد أن يصاب بفيروس كورونا واصفا إياه بأنه مرض لعين وقاتل. وردا على سؤال حول وجود مدينة شفاعمرو بين البلدات الوامضة التي تتجه نحو الخروج من اللون الأخضر لتعود الى الأصفر والبرتقالي، قال ياسين: "لا أعتقد أن الوضع آخذ بالتدهور، لدينا اليوم 95 إصابة فعالة والعدد في تراجع. الشرطة تقوم بجهد مبارك لمنع الأعراس. وقد عقدتُ جلسة اليوم مع ضابط محطة الشرطة في شفاعمرو وأبلغني أن الشرطة نجحت في الغاء 15 عرسا كانت ستقام في المدينة في الفترة القريبة".

وعن نسبة الفحوصات الإيجابية في شفاعمرو، قال رئيس البلدية عرسان ياسين: "أنا واثق بأن العدوى في شفاعمرو في تراجع، فبعد أن كانت نسبة الفحوصات الإيجابية 17% وصلت اليوم الى 4% فقط وأنا أتابع الموضوع بشكل يومي".

وعن اصابته بالكورونا قال ياسين: "صحتي اليوم جيدة وقد عدت لمزاولة العمل الأسبوع الماضي، وأنا قلت وأقول للناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام بأن هذا الوباء قاتل ولا أتمنى لأي انسان أن يمر بما مررت به أنا في فترة المرض، فكنت بحالة صعبة للغاية لمدة خمسة أيام، مع ارتفاع بدرجة الحرارة لدرجة انني لم أكن أعرف طعم النوم من شدة الأوجاع. وبعد هذه التجربة أعود وأكرر وأطلب من الناس جميعا أن نحافظ على تعليمات وزارة الصحة، وهذا النداء أوجهه ليس فقط لسكان بلدي وأهلي وانما لكل من يهتم بصحته وصحة الآخرين".