كنوز نت - كايد ظاهر


- بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

حريق في احراش قرب شارع 65 - وادي عارة


تنتشر النيران بمساحات واسعة في منطقة برطعة وكتسير بالقرب من احراش "عيرون"، حيث انتشرت النيران شمالاً حتى عبرت شارع 65 باتجاه كفر قرع. ويعمل في المكان أكثر من 10 طواقم اطفاء وانقاذ بمساعدة متطوعين مع سيارات اطفاء وسيارات ككال، اضافة الى 8 طائرات اطفاء تعمل على اخماد النيران ومنع اقترابها من كفرقرع والمنازل القريبة.
لم تتم السيطرة على الحريق بعد.


  • يافة الناصرة: اندلاع حريق في مجمع للخردة ومنطقة اشواك 


تعمل طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الناصرة على اخماد حريق شبّ في مجمع للخردة ومنطقة اشواك في يافة الناصرة.
رجال الاطفاء يعملون في المكان من أجل السيطرة على النيران، لكن بسبب الرياح الشرقية الجافة والقوية انتشرت السنة اللهب ووصلت الز مكب نفايات/ مزبلة في المكان، وتستمر اعمال اخماد النيران ومحاولة السيطرة عليها. 

نعود وننوه أنه في أعقاب الأجواء الجافّة والرياح الشرقية الشديدة وبموجب أمر قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي القاضي بمنع اشعال النيران فإنه يمنع منعًا باتًا اشعال النيران في منتزهات وأحراش ككال، في المحميّات الطبيعية والحدائق الوطنية، وفي المناطق المفتوحة وكذلك في مكبات النفايات ومخلفات الاشجار بكروم الزيتون وغيرها.

عدة حراىق في العديد من المناطق خاصة المنطقه الشماليه والسبب مكب نفايات وتقليم اشجار .تعمل عشرات الطواقم في هذه الاثناء على اخماد حرائق عيده من بينها في منطقه قريبه من مسرى،الرينه، نتسيرت عليت،يافة الناصره وتعمل الطواقم على منع وصول النيران الى المنازل علما ان التحقيقات الاوليه تشير الى ان سبب الحرائق اسعال النيران في مكب نفايات .الاطفاء والانقاذ يعود مره اخرى وخاصة في مجتمعنا العربي بعدم اشعال النيران هذه الايام بما في ذلك مكب نفايات او تقليم اشجار واذكر مره اخرى قرار منع اشعال النيران الذي صدر في تاريخ 3.9.20...

توجيهات الإطفاء والإنقاذ في موسم قطف الزيتون


 


  • - بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:


انطلق منذ أيام موسم قطف الزيتون في البلاد، وعليه يتوّجه الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي للمواطنين بأطيب التمنيات بموسم مبارك ومثمر، كما يقدّم الإطفاء والإنقاذ بعض التوجيهات ليكون هذا الموسم آمنًا وخاليًا من الحرائق وأخطارها!

في ظل الأحوال الجوية الحالية التي تصحبها رياح قوية وجافة نناشدكم بعدم اشعال النيران في مخلّفات الأشجار في كروم الزيتون والالتزام بتعليمات السلامة والوقاية من النار، لنحافظ على كروم الزيتون والأراضي عامرة ومثمرة ونحافظ على حياتنا وطبيعتنا وممتلكاتنا.

الجدير ذكره أنّه خلال مواسم قطف الزيتون في السنوات السابقة شهدت البلاد عددا كبيرا من الحرائق التي أتلفت آلاف الأشجار ودونمات الأراضي، وعليه يتوجّب الامتناع عن اشعال النار في كروم الزيتون والاحراش والمناطق المفتوحة. كما نذكّر بأمر قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سمحي، القاضي بمنع اشعال النيران حتى 31.10.20، حيث يمنع منعًا باتًا اشعال النيران في منتزهات وأحراش ككال، في المحميّات الطبيعية والحدائق الوطنية، وفي المناطق المفتوحة وكذلك في مكبات النفايات ومخلفات الاشجار بكروم الزيتون وغيرها.

كما ننوه الى وجوب اخذ الحيطة والحذر في حال هطول امطار الخريف واتباع سبل الوقاية والسلامة.

رجال الإطفاء يعملون من أجل سلامتكم.. تصرّفوا بمسؤولية خلال موسم قطف الزيتون، وتذكروا دائمًا في حالات الطوارئ أو اندلاع حريق اتصلوا برجال الإطفاء على الرقم 102.