كنوز نت - غصون ريان

اطلاق بالونات وردية في ساحة المستشفى النمساوي بالناصرة




معهد سبيل للقيادة التابع لمنظّمة أجيك وبلدية وأهالي الناصرة يطلقون بالونات وردية للتوعية بأهميّة الكشف المبكّر عن سرطان الثدي



كنوز نت - بادر معهد سبيل للقيادة التابع لمنظّمة أجيك، بالتعاون مع بلديّة الناصرة إلى فعالية إطلاق البالونات الوردية في سماء الناصرة وذلك في إطار التجنّد لحملة رفع الوعي بشأن أهميّة إجراء الفحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي. ويذكر أنّ المبادرة هي فكرة وتخطيط مجموعة المتطوعين في معهد القيادة.

وقد اجتمع مندوبو معهد سبيل ومندوبو بلدية الناصرة في ساحة المستشفى النمساوي وأطلقوا البالونات التي ملأت سماء المدينة، كما تمّ توزيع بالونات وردية على أهالي الناصرة الذين شاركوا أيضًا في الفعالية، بحيث أطلقوا البالونات من ساحات وشرفات بيوتهم.


ويذكر أنّ شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي وأهميّة إجراء الفحص اللازم للكشف المبكر عنه والذي يساعد على زيادة فرص الشفاء وإنقاذ الحياة.

ودعا المشاركون جميع النساء إلى إعطاء الأولوية والأهميّة القصوى لصحتهنّ والحفاظ عليها والتوجّه للدوائر الصحيّة المناسبة لإجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


وتأتي هذه المبادرة في إطار النشاط الجماهيري لمعهد سبيل للقيادة التابع لمنظّمة أجيك، وهو بمثابة سنة تحضيريّة ما قبل الالتحاق بالتعليم الأكاديمي ويهدف إلى تعزيز العمل الجماهيري والتطوّع المجتمعي في أوساط خرّيجي المدارس الثانوية، إلى جانب تطوير قدراتهم القياديّة ومهاراتهم الحياتيّة وتحضيرهم للتعليم الأكاديمي.


ومن الجدير بالذكر أنّ منظّمة أجيك هي مؤسسة عربية – يهودية تعمل على تطوير المجتمع العربي اجتماعيًا واقتصاديًا، وتعزيز الشراكة ما بين العرب واليهود في البلاد. وقد بدأت المنظمة نشاطها منذ العام 2000 في أوساط المجتمع المدني وتعتبر اليوم إحدى المنظّمات المدنية الكبرى في البلاد، حيث يعمل بها نحو 200 شخص الى جانب 1500 متطوّع ومتطوّعة.