كنوز نت - المشتركة

سندس صالح لنتنياهو : الى متى ستبقبى جرائم قتل السناء

كنوز نت - توجهت النائب سندس صالح(العربية للتغيير/القائمة المشتركة) في الهيئة العامة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع لافته كتب عليها اسم المغدورة نجاح منصور ابنة ال35 من قرية جديدة المكر والتي قُتلت على يد زوجها اليوم الاثنين في مدينة حيفا , إضافة الى سيدة من بئر السبع ارينا جرينبرب 67 عام ليصبح عدد النساء ضحايا القتل الجندري لهذا العام 20 إمرأة.

" ماذا تفعل لمنع الجريمة القادمة ؟! نريد أن نسمع ما هي خطتك لحماية النساء من هذا الفايروس الخطر جدًا ؟!" 

هذا وتُشير المعطيات أن المرحومة نجاح منصور ضحية رجل عنيف وصحية قتل النساء هي الضحية رقم20 في البلاد منذ مطلع العام، ومقارنة مع العام الماضي حيث قتلت 13 إمرأة ، حيث أن المشترك على مر السنوات أنهم ضحية تقاعس الشرطة والحكومة ، وتحديدا هذا العام ظاهرة قتل النساء تفاقمت أكثر في ظل أزمة الكورونا - الإغلاق والحجر .


وأضافت النائب سندس صالح ايضًا: بكل تأكيد هناك علاقة مباشرة بين فشل الحكومة بإدارة أزمة الكورونا وتفاقم نسبة الجرائم عامة وضد النساء خاصة ، وهنالك دور كبير لتعامل الدولة المجحف في معالجة الأزمات المرافقة والناتجة عن أزمة الكورونا وخاصة في المجتمع العربي . 
الإغلاق الأول والإغلاق الثاني لم يأخذ بعين الإعتبار أن هنالك بيوت مغلقة بداخلها الضحية والجلاد ، الضحية والمُعنِّف ، الضحية والقاتل ، وأشارت المعطيات الى ارتفاع حاد بالعنف ضد النساء بشتى أنواعه في فترة الإغلاق .

وأنهت النائب سندس صالح ؛رئيس الوزراء اللذي يتفاخر أمام المجتمع الدولي ومجمل وسائل الإعلام بأنه تغلب على إنتشار فايروس الكورونا مطالب بالتغلب على فايروس ليس أقل خطورة وهو العنف ضد النساء.