كنوز نت - المشتركة


البروفسور برهوم مدير مشفى نهاريا لشحادة: قد نصل لإغلاق ثالث


كنوز نت - زار اليوم النائب إمطانس شحادة، عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، المركز الطبّي - الجليل (مشفى نهاريا) والتقى بمدير المركز، البروفيسبور مسعد برهوم، وذلك للاطّلاع على جهوزية المركز وعمله خلال الكورونا، لما يشكّله المركز من أهمية كبيرة لسكّان المنطقة العرب، إذ تصل نسبتهم ل- 67% من مجمل سكّان المنطقة.

وبدوره عرض البروفيسور برهوم، معطيات بخصوص مصابي الكورونا الذين تلقوا ويتلقون العلاج بالمركز الطبي، إذ وصل عددهم لحد الآن في "الموجة الثانية" ل 575 حالة، مقارنة ب- "الموجة الأولى" حيث توقّف العدد عند 73 حالة فقط!

كما وعرض البرفسور برهوم معطيات تخص المركز بشكل عام، والنقص الذي يعانه بالقوى العاملة والميزانيات، حيث تشير الأرقام إلى أن عدد أسرّة استقبال المرضى في قسم العلام الفوري، مقارنة بمتلقي الخدمة في المنطقة، هي الأقل في البلاد. 



وبحسب ما عرضه وقاله برهوم، كل المؤشرات تدل على أن الموجة الثانية هي أخطر مقارنة بالأولى، وبأن إذا ما استمرّت الأوضاع بهذا الشكل، سيؤدي الوضع لإغلاق ثالث.

وبدوره أبدى شحادة استعداده للتواصل الدائم مع إدارة المركز، والمساعدة بهدف تحسين أوضاع المركز ، لما يشكّله هذا "مستشفى نهاريا" من أهمية قصوى لسكّان المنطقة، حيث أن نسبة العرب في المنطقة تصل إلى 67% تقريبًا. وأيضًا للمساعدة بالحد من انتشار الفايروس.