كنوز نت - الطيبة


اللجنة الشعبية في الطيبة تتصدى لمخططات نتيفي يسرائيل



  • وصل موقع كنوز نت البيان التالي والصادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة تتصدى لمخططات نتيفي ييسرائيل لاغلاق وتضييق الطرق الزراعية في اراضي الطيبة وتنادي الاهالي في الطيبة والمنطقة التضامن والمشاركة في خيمة الاعتصام التي اقيمت من اجل انجاح هذا النضال .


بعد ان تم مصادرة الاراضي غربي شارع ٦ لصالح بناء سكة الحديد تقوم شركة نتيفي يسرائيل والمقاولون بالقيام بالاعمال المطلوبة لذلك ومن ضمن ذلك التضييق على المزارعين واصحاب الاراضي واغلاق الطرق الزراعية المؤدية لاراضيهم وهذا ضمن ما يسمى مصادرة الاراضي لصالح سكة القطار.

وقد صرح رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة المحامي شاكر بلعوم :ان الوضع الحالي سيء للغاية من حيث اغلاق الطرق الزراعية امام اصحاب الاراضي والمزارعين حيث انه يوجد غربي شارع ٦ ما يقارب 7000دونم زراعي وان ما تقوم به شركة نتيفي يسرائيل ومقاوليها هو قطع التواصل بين هذه الاراضي واصحابها ومنعهم من الوصول الى اراضيهم .


واضاف المحامي شاكر بلعوم ان هذه الإجراءات الصارمة التي اتخذتها شركة نتيفي يسرائيل جاحفة وظالمة وتمس بمصلحة المزارعين وهذا الامر نراه كخط احمر بمنع اهالينا من الوصول لاراضيهم 

ضف على ذلك منع المصلين من تأدية فريضة الصلاة في مسجد حمزة الواقع غربي شارع ٦ .

فعلى هذا وبعد ان قام ممثلي اللجنة الشعبية بالتواصل مع ممثلي اصحاب الاراضي تم اتخاذ خطوات عمل ضد هذه الاعمال والمخططات الغير عادلة وذلك بعدة محاور وهي المحور الاول العمل الشعبي والجماهيري منها نصب خيمة اعتصام قرب الجسر غربي شارع ٦ وعلى هذا ننادي اهلنا في الطيبة والمنطقة المشاركة والتضامن من اجل انجاح هذا العمل بالتكاتف والوحدة والنضال . المحور الثاني سيتركز بالتواصل مع المختصين بالتخطيط والهندسة بالأخص مع مركز التخطيط البديل من اجل اطلاعه على المخططات الظالمة والمحور الثالث التواصل مع بلدية الطيبة للبحث في هذه القضية والاضطلاع على ما يدور حول هذا الامر في مكاتبها والمحور الرابع التواصل مع ممثلينا اعضاء الكنيست والمسؤولين عن الارض والمسكن في الكنيست من اجل المشاركة والبحث .

من هنا ننادي الاهل بالطيبة والمنطقة الالتفاف حول اللجنة الشعبية من اجل افشال المخططات التي بامكانها منع اهالينا عامة من الوصول الى الاراضي غربي شارع ٦ ومنع المزارعين واصحاب الاراضي من أستعمال والعمل باراضيهم بسبب عدم مقدرتهم الوصول اليها .



رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة المحامي شاكر بلعوم