كنوز نت - 

  • بروفيسور جامزو وأيمن سيف يزوران مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك- حيفا


كنوز نت - أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


في إطار جولاته الميدانية لتفقّد أوضاع البلاد، قام البروفيسور روني جامزو، يرافقه أيمن سيف، مسؤول الكورونا في المجتمع العربي، بزيارة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في حيفا، اليوم، السبت.

وتحدّث المطران الدكتور يوسف متى، رئيس أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، عن ضرورة تطبيق التعليمات وأن تكون أكثر وضوحًا وتحديدًا فيما يتعلق بالكنائس والأمور الدينية.

وطالب المطران بتكليف رجال الدين الكبار والمسؤولين بإدارة شؤون اماكن العبادة بناء على مساحة المكان وحسب التعليمات. المطران حنّا كلداني شدّد بدوره على نفس الموضوع.


وقدم كل واحد من المشاركين مداخلة تطرقت إلى مواضيع مختلفة، منها فيما يتعلق بالتعليمات، وعملية الدفن لضحايا الكورونا بشكل يحفظ للمتوفى كرامته وغيرها من الموضوعات.

وشارك في الاجتماع: الأب وليام أبو شقارة، سكرتير المطران يوسف متى، الأب أندراوس بحوث، النائب للبطريركية اليونانية الكاثوليكية، الأب الياس العبد، السكرتير العام للبطريركية اليونانية الكاثوليكية، الأب سمعان بجالي، ممثل الكنيسة الأرثدوكسية، الأب عفيف مخول، السكرتير العام للكنيسة المارونية في حيفا والأراضي المقدسة، المطران حنّا كلداني، النائب البطريركي للجليل، الأب حاتم شحادة، مندوب الكنيسة الأنغليكانية في القدس والشرق الأوسط، د. زاهي سعيد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ب. زاهر عزام، مسؤول الأقسام الداخلية في مستشفى رمبام وب. مسعد برهوم، مدير المركز الطبي (الجليل).

وتقدّم المطران الدكتور يوسف متى بالشكر إلى الكهنة ورجال الدين من مختلف الطوائف المسيحية والأطباء ومدراء المستشفيات الذين شاركوا في الاجتماع.

تصوير: مزاوي، المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة