كنوز نت - المشتركة

السماح لثلاثين شركة عربية محلية بإعطاء خدمات إنترنت


في اجتماع عمل للنائب منصور عباس مع وزير الاتصالات يوعز هندل أمس الأربعاء:

السماح لثلاثين شركة عربية محلية بإعطاء خدمات إنترنت ومدّ خطوط الألياف البصرية، وذلك بعد استيفاء التراخيص النهائية.

الموافقة على اتخاذ خطوات عمليّة لتشديد الرقابة على شركات الهواتف والإنترنت؛ لمنع عمليات التلاعب في الأسعار والتباطؤ في تنفيذ طلبات الزبائن بإيقاف الخدمة، وإلزام الشركات بإبلاغ الزبائن قبل تغيير الأسعار في نهاية فترة الاتفاق.

اتفق أن تخرج الوزارة بحملة إعلامية توضح الآثار الصحية المتعلقة بوجود الهوائيات وعددها وتأثير ذلك على نسبة الأشعة بخلاف ما يشيع بين الناس.


 تدخل وزارة الاتصالات أمام وزارة الصحة لتنجيع وتكثيف الحملات الإعلامية التوعوية الصادرة عنها فيما يتعلق بجائحة الكورونا والتعليمات المتعلقة بها، حيث وعد الوزير بمراجعة وزارة الصحة حول حملتها الإعلامية المحدودة في المجتمع العربي.

التوجه للمؤسسات الإعلامية لتخصيص مضامين إعلامية تخدم جهود التوعية في مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، بناءً على مقترح سيعدّه النائب منصور عباس.

زيادة التمثيل المناسب للموظفين العرب في وزارة الاتصالات، وفي سلطة البث والسلطة الثانية ومجلس التلفزيون والكوابل. حيث وعد الوزير بتخصيص وظائف في الوزارة للعرب، وبتعيين آخرين في سلطة البث والثانية، بمتابعة من النائب منصور عباس.

وكان النائب منصور عباس رئيس ‏القائمة العربية الموحدة - الحركة الإسلامية قد اجتمع مع وزير الاتصالات يوعاز هندل، يوم أمس الأربعاء، استمرارًا لجهوده المستمرة في العمل أمام الوزارات المختلفة خدمةً لقضايا المجتمع العربي.