كنوز نت - المشتركة


  • النائب إيمان خطيب ياسين أمام الهيئة العامة للكنيست: يجب على الدولة تأمين الغذاء الصحي للمواطنين

طرحت النائب إيمان خطيب ياسين (الحركة الإسلامية /القائمة المشتركة) مساء الأربعاء، أمام الهيئة العامة للكنيست، قضية تأمين الغذاء الصحي للمواطنين في الدولة، خاصةً للعائلات التي تعيش تحت خط الفقر.

ويأتي هذا الطرح في ظل معطيات وأبحاث بيّنت أن واحدًا من كل خمسة مواطنين في الدولة يعانون من عدم تأمين غذاء صحي لهم. أبحاث أخرى بيّنت أن %25 من الأطفال في البلاد يعانون أيضًا من عدم توفر غذاء صحي في بيوتهم.


وقد أشارت خطيب ياسين خلال خطابها أمام الكنيست، إلى أنه لسنوات عديدة وهذا الموضوع في أسفل سلم أولويات الحكومة، ولم يتم الاهتمام بصحة المواطنين من خلال تأمين الغذاء الصحي لهم بأسعار وكميات ونوعيات متاحة.

وتطرقت خطيب ياسين إلى أهمية تأمين الغذاء الصحي بكميات وأسعار ملائمة لاحتياجات المواطنين، بالذات في فترة جائحة كورونا، إذ أن الغذاء الصحي، مثل الخضار والفواكه وأغذية أخرى والتي تحتوي على الفيتامينات اللازمة لتطور الجسم، ويساهم في محاربة الفيروس من خلال دعم جهاز المناعة.

وفي نهاية خطابها دعت خطيب ياسين الحكومة إلى دعم الجمعيات التي تعمل على توزيع المواد الغذائية على العائلات المحتاجة، وإلى توسيع قائمة المنتجات الغذائية التي تخضع أسعارها لمراقبة السلطات، لكي يتسنى لكل المواطنين تأمين هذه الأغذية الصحية.